الدكتور صلاح الراوي
الدكتور صلاح الراوي


رئيس «قصور الثقافة» ينعى أستاذ الأدب الشعبي صلاح الراوي

صفوت ناصف

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 - 04:39 م

 

نعى المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتور صلاح الراوي، والذي وافته المنية، اليوم الإثنين، عن عمر يناهز ٧٥ عاما. 


وقال عطوة، إن الدكتور صلاح الراوي واحدًا من جيل الأساتذة المبدعين في الأدب الشعبي والمعتقدات الشعبية وعلم الفولكلور وسوسيولوجيا الفولكلور وفي مجال الفنون الحركية الشعبية.

كما شغل "الراوي"، منصب مدير عام الإدارة العامة للفنون الشعبية ومشرف عام على أطلس الفولكلور المصري للهيئة سنة ١٩٩٢ إلى سنة ١٩٩٨، ومشرف عام على إنشاء وإدارة المواقع الثقافية بحلايب وشلاتين ١٩٩٧ إلى ١٩٩٧، وله إسهامات عدة في مجال التراث الشعبي والفلكلور.

وقام "الراوي" بتدريس مواد الأدب الشعبي، علم الفولكلور، سوسيولوجيا الفولكلور، علم التصنيف والأرشفة، البحث الميداني وأدواته، علم تشكيل الحكاية الخرافية، الأساطير بمعاهد الفنون الشعبية، والفنون المسرحية، والموسيقى العربية، السينما، الباليه"، كما قام بتدريس مادة الفنون الشعبية بكلية التربية النوعية ببورسعيد ، وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه فى تخصصات  الأدب الشعبى، المعتقدات الشعبية، الدراما الشعبية، الرسـوم المتحركة، الموسيقى والغناء، والنقد .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة