فيلم ريش
فيلم ريش


رواد السوشيال ميديا يهاجمون فيلم «ريش»: ممول من الخارج

أحمد السنوسي

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 - 05:02 م

 

حالة من الغضب، سيطرت على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب عرض فيلم "ريش" في مهرجان الجونة السينمائي، والذى يظهر صورة مسيئة وغير حقيقية لحياة المصريين.

وهاجم مغردون العمل معبرين عن استيائهم من مشاهد الفيلم المتداولة، يأتي ذلك بعد حالة الغضب الشديد التي سيطرت على الفنانين المشاركين في مهرجان الجونة السينمائي، من عرض فيلم "ريش" الأمر الذي جعلهم يهاجمون العمل ويرفضون استكمال مشاهدته.

وشهد عرض الفيلم مغادرة الفنانين والمشاركين بعد نحو ساعة من عرض الفيلم، وكان أول المغادرين الفنان شريف منير، الذى ظهر غاضبا للغاية، وتبعه الفنان أحمد رزق، ومن خلفه الفنان أشرف عبد الباقي.

وتدور الأحداث في الفيلم حول ربة منزل تقوم بأعباء منزلها اليومية المملة المتكررة وذات مرة تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد حفلة عيد ميلاد ابنها الصغير عندما يشارك زوجها - وهو شخصية استبدادية ويعيش دور سيد المنزل - في خدعة سحرية تتسبب في تحوله إلى دجاجة وتصبح المشكلة بعد ذلك أنه لن يرجع بشكله الإنساني مرة ثانية.

بعدها تجبر الزوجة والتي هي أم لثلاثة أطفال على التعامل مع تداعيات هذه الخدعة السحرية التي انحرفت عن مسارها، فتجد نفسها بعدها مضطرة للبحث عن دخل ورعاية كل من أطفالها وحيوانها الأليف الجديد - الدجاجة التي تحول زوجها لها وباتت تبتلع البذور ليل نهار، وتحاول أيضًا إيجاد طريقة لعكس الخطأ السحري ليعود زوجها كما كان.

"ريش" إنتاج محمد حفظي، وشارك في بطولته دميانة نصار، سامى بسيون، محمد عبد الهادي، فادى مينا، ابوسفين نبيل، نعيم عبد الملك، محمد صدقي، يوستينا سمير، ناصر جلال، عبدالله، سامية، سيناريو واخراج عمر الزهيري.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة