طبيعة الست قائمة على الخيال
طبيعة الست قائمة على الخيال


استشاري تحليل نفسي: طبيعة السيدات قائمة على الخيال

حسين دسوقي

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 - 06:12 م

 

قال الدكتور إبراهيم عبد الرشيد استشاري التحليل النفسي بجامعة عين شمس، إن طبيعة السيدات تختلف عن الرجال، موضحًا أن طبيعة النساء قائمة على الخيال.

وأضاف استشاري التحليل النفسي بجامعة عين شمس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " ست الستات" المذاع على قناة " صدي البلد" تقديم الإعلامية دينا رامز، أن تركيب المخ للمرأة بنسبة 65% مبنى على خيال، وهذا الأمر يتطلب من الرجل أن يعرق طريقة التعامل معها، ولا ينظر لها على أنها تافهة أو ما يسمى " هبل".

وأشار استشاري التحليل النفسي بجامعة عين شمس، إلى أن الست بكلمة أو بوردة أو بعروسة المولد، تكون فى حالة نفسية سعيد، وفرح.

وتابع أن السيدة طوال اليوم تكون مشغولة فى متطلبات البيت والمذاكرة للأطفال، ولذلك ننصح الرجال بتقديم الهدايا للزوجة، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال :" تهادوا تحابوا" .

وأشار إلى أن الحب بين الزوجين يجب أن يجدد كل ثلاث سنوات، ولذلك "على الرجال أن تتعامل مع المرأة على أنه عروسة جديدة ويقوم بـ عمل أشياء جديدة مثل خروجة فى مكان لأول مرة".

وكشف أن الرجل له مطالب نفسية مثل الاهتمام، فالمرأة لها متطلبات نفسية، هى الأخرى، ولذلك على كل زوج أن يتعامل مع زوجته على أنها طفلته.

أقرا ايضا   حكايات| مجسمات «هبه» بالأسلاك المعدنية.. خيال مصنوع «على مزاجك»

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة