المهندس خالد صديق رئيس مجلس ادارة صندوق التنمية الحضرية
المهندس خالد صديق رئيس مجلس ادارة صندوق التنمية الحضرية


رئيس صندوق التنمية الحضارية يوضح تفاصيل مشروع «بناء القدرات»

ريم حمادة

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 - 07:06 م

 

عقد المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضارية، الاجتماع الأول للجنة الوطنية التسييرية لمشروع "بناء القدرات"، من خلال البنية التحتية في المناطق الحضرية.

ويُمثل المشروع تمويلاً مشتركًا من الاتحاد الأوروبي وجمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث يأتي المشروع كجزء من منحة صندوق الطوارئ الأوروبي الخاص بأفريقيا، من أجل الاستقرار ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية والنازحين في إفريقيا، وهو أحد 7 مشروعات في إطار برنامج "تعزيز الاستجابة لتحديات الهجرة في مصر"، بهدف المساهمة في تعزيز بيئة اجتماعية واقتصادية أكثر شمولاً، وكذا تحسين الظروف المعيشية في المناطق العشوائية المستهدفة والمعرضة للهجرة غير الشرعية.

وأوضح "صديق"، أن المشروع يتضمن تنفيذ مجموعة من مشروعات وأنشطة التطوير المقترحة للخدمات العامة والبنية التحتية، وكذا تعزيز فرص العمل وتحسين إدارة الخدمات بمحافظات (الإسكندرية- البحيرة -أسيوط).

بدأ الاجتماع بمجموعة من الكلمات الترحيبية من اللواء محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية، ثم تحدث المهندس خالد صديق عن أهمية مثل هذه المشروعات التي تدعم توجهات الحكومة في تحسين الظروف المعيشية وتعزيز فرص العمل.

وأشادت جراتسيلا ريزا المستشارة الأولى لوفد الاتحاد الأوروبي بمصر، بالتعاون والتنسيق بين كافة الأطراف، كما أكد ألكسندر سوليجا مدير مكتب الوكالة الالمانية للتعاون الدولي بمصر، دور الوكالة وخبراتها المتراكمة في تنفيذ مثل هذه المشروعات.

وأشار المهندس علاء عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني، ونائب رئيس لجنة إدارة المشروع، إلى أهمية التعاون والتنسيق بين جهات الدولة المختلفة لتحقيق أقصى عائد من مثل هذه المشروعات، بما يصب في النهاية في مصلحة المواطن.

واستعرض المهندس خالد صديق، ما تم من إنجازات خلال المرحلة التأسيسية للمشروع، والتي شملت عددا من الزيارات الميدانية وجلسات التشاور مع الإدارة المحلية وتعيين فريق استشاري لكل محافظة، وانتهت بقائمة من المشروعات ذات الأولوية تتضمن 23 مشروعا في قطاعات الصحة، التعليم، مياه الشرب والصرف الصحي، النقل والمواصلات البيئة والخدمات العامة، وكذا الشباب والرياضة، بالإضافة إلى تنمية المهارات وتحسين إدارة الخدمات والمرافق.

وتم عقد الاجتماع في مدينة الإسكندرية بحضور اللواء محمد شوقي بدر سكرتير عام مساعد محافظة البحيرة، ورئيس مدينة أبنوب بأسيوط، وبمشاركة المستشار معتز منصور ممثل وزارة الخارجية، والدكتورة سمر الأهدل مسئول ملف التعاون مع الاتحاد الاوروبي والنمسا بوزارة التعاون الدولي، بالإضافة إلى ممثلي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وفريق عمل كل من صندوق التنمية الحضرية والهيئة العامة للتخطيط العمراني والوكالة الالمانية للتعاون الدولي والمحافظات المشاركة.

وأوضح المهندس خالد صديق، أن الوفد أجرى زيارة ميدانية لمنطقة معمورة البلد بحي أبو قير، على هامش الاجتماع، حيث شارك بالزيارة الدكتورة جاكلين نائب محافظ الإسكندرية، وضيوف المشروع من الاتحاد الأوروبي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وقد شملت الزيارة منطقة حوض الطماطم التي ينفذ بها عدد من المشروعات التي تشمل رصف الطرق الرئيسية وتبليط الطرق الفرعية، مع تطوير مركز الشباب ومدرسة الشهيد محمد رمضان الثانوية بنين، التي تخدم المنطقة بالإضافة إلى تحسين شبكة مياه الشرب.

اقرأ أيضاً|

 

بدء بيع كراسات شروط وحدات 15 مايو وقطع أراضي بـ 12 مدينة جديدة

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة