حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال
حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال


خبيرة توضح لماذا تم إدراج البيض في البورصة السلعية؟

نرمين سليمان

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 - 07:39 م

قالت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال، إنه بعد ارتفاع أسعار البيض ارتفاع قياسي بسبب زيادة المطلوب عن المعروض بعد قرار خفض الإنتاج خلال جائحة كورونا، وبسبب المخاوف من طمع التجار وترابحهم من الأزمة بطريقة تضر الاقتصاد القومي، تم الاتفاق على إدراج البيض في البورصة السلعية تمهيد لتداوله لخفض تكلفة التجزئة.

وأضافت الخبيرة بأسواق المال، أن تكلفة التداول ووصول البيض للمستهلك عبر أقل قنوات ممكنة وبالسعر العادل مع إضافة هامش ربح للمنتج جيد، مشيرة أنه يحقق الفائدة والنفع للمنتج والمستهلك دون التعرض لجشع أصحاب المصالح الذين من أهدافهم تعظيم الأزمات لتحقيق الاستفادة القصوى.

وتابعت حنان رمسيس، وستكون بداية جيدة لاستكمال تواجد البورصة السلعية، والتي من أهدافها تقديم الفرص الإنتاجية والتسويقية والتصديرية، والارتقاء بجودة المنتج والوصول للسعر العادل الذي يحقق الرضا لكافة الأطراف.

وأضافت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال، كما أنها تساعد من خلال تواجد تطبيق إلكتروني على معرفة أماكن الفائض وأماكن الاحتياج وتوفير السلعة المناسبة بالكمية المناسبة في المكان المناسب.

كما أنها تخلق جو من التنافسية تساعد على الارتقاء بالجودة لضمان التواجد في بورصة السلع.

وأشارت إلى أن هذا بجانب توفير فرص عمل وخدمات معاونة إذ هي حالة من النشاط والحراك المفيد للاقتصاد القومي، وترقيته إلى اقتصاد قائد إقليميا ودوليا.

اقرأ أيضاً | ما لا تعرفه عن مبادرة «نورة» لتمكين المرأة والحد من الإنجاب

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة