بالتعاون مع يونيسيف مصر بمحافظات الصعيد قومي المرأة يطلق أولى فعاليات مبادرة دوى
بالتعاون مع يونيسيف مصر بمحافظات الصعيد قومي المرأة يطلق أولى فعاليات مبادرة دوى


بالتعاون مع يونيسيف مصر بالصعيد.. قومي المرأة يطلق أولى فعاليات مبادرة «دوى»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 - 07:51 م

انطلقت اليوم أولى فعاليات مبادرة "دوى" والتي ينفذها المجلس القومي للمرأة  بالتعاون مع يونيسف مصر بمحافظات أسوان، أسيوط ، قنا، وسوهاج وتستمر حتى الأول من نوفمبر.

تقوم المبادرة على فكرة تكوين دوائر مصغرة من الفتيات من سن ١٠ الى ١٨ عامًا يتم فيها تشجيعهن على التحاور و إبداء آرائهن في كل الأمور التي تخصهن والمجتمع المحيط بهن وتطوير قدراتهن.

وأكدت إيزيس محمود مدير عام  الإدارة العامة لتخطيط البرامج التدريبية والحملات أنه سوف يتم إشراك الفتيات في برامج التوعية المختلفة التي يطلقها المجلس فضلًا عن التدريبات الخاصة بتكوين قائدات المستقبل.

مشيرة الى أن المجلس قام بتدريب عدد من المدربات على منهجية إدارة الحوار باستخدام الألعاب الذهنية والكروت و الخيوط والألوان و الرسومات والمحاكاة التمثيلية، حيث يقمن حاليًا بنقل الخبرة التدريبية لعدد ١٢٠ فتاة أخرى من المحافظات المستهدفة سيتم بعدها التوجه الى الأماكن المستهدفة لمقابلة الفتيات ليقمن بدورهن في تشكيل الدوائر وإطلاق الحوار معهن. 

وأكدت إيزيس محمود أنه يشارك في هذه الدوائر مجموعة من الواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام اللاتى يقمن بتعريف الفتيات بمبادئ التسامح و المحبة وقبول الاختلاف.

«القومي للمرأة»: نجحنا في الوصول لـ35 مليون سيدة في حملات طرق الأبواب


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة