بوستر فيلم ريش
بوستر فيلم ريش


«ريش» يستدعي «هى فوضى».. أغضب الجمهور واستفز «اسطوات» التمثيل

خالد العوامي

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 - 08:04 م

- جمهور السوشيال يتوعدون بـ "نتف ريش" كل من يستعيد الماضي.. قلوب سوداء تسئ للوطن وتزور الواقع.

فيلم "ريش" يعيد الي الأذهان فيلم "هي فوضي" ، ويستدعي من الماضي مشاهد أليمة مرفوضة ويسترجع أفعال وأقوال كان ظاهرها فن وإبداع بينما باطنها عذاب وتربص وتشويه ورغبة في تصدير أزمات تضرب الدولة وتفسخ جبهتها الداخلية، ربما كانت تلك الأعمال تنطلي علي الناس فيما سبق، ربما كان يجد صناعها ضالتهم فيصدق البعض فنهم الهابط، ولما لا فقد كانت عشوائيات الماضي وأوجاعها بمثابة المرض الملعون والسوسة التي تنخر في جسد الوطن، أما الآن وقد وثبت الدولة أشواطاً وأشواط وانهت الملف وأغلقت نهائياً كثير من أبوابه المشوهة بعد عقود طويلة من الزمن وتمكنت الدولة خلال فترات وجيزة من أحداث نهضة غير مسبوقة في تطوير العشوائيات الغير آمنة وبناء المساكن البديلة . 

- الإسراف في مشاهد الفقر 

" ريش" اغضب الجمهور واستفز "اسطوات" مهنة التمثيل، لذا كان الانسحاب من صالة العرض في مهرجان الجونة السينمائي أبلغ رد علي ما جاء به من قلب للحقائق وتزوير للواقع خاصة وأنه نقل مشاهد عن المجتمع غير ملائمة وأسرف في مشاهد الفقر والجوع وعكس صورة ظلامية عن دولة تتأهب للدخول في جمهورية جديدة بكل ما تحمله من معاني التطور والنهضة والحياة الكريمة . 

- العشوائيات أصبحت أسمرات

ورغم قساوة ما عرضه فيلم "ريش" من مشاهد تزيف الواقع، وجدنا من ينبري من أجل الدفاع عن الفيلم برعم حصولة علي جوائز عالمية بما يؤكد اصرار هؤلاء علي المضي قدماً في مسيرة الخداع  خداع البشر وتضليل الناس باسم الجوائز العالمية والمحلية ناسين وربما متناسين ان الحقيقة تبقي واضحة وهي ان صناع الفيلم اختاروا ان يكونوا خارج اطار الزمن الذي سقط من حساباتهم غاب عنهم الواقع الذي تغير غاب عنهم العشوائيات التي تحولت الي اسمرات غاب عنهم تلك الطفرة التنموية الإنسانية التي تشق طريقها من أجل توفير الحياة الكريمة لكن من يسكن فوق أرض مصر . 

- غضب جمهور السوشيال

وكان المشهد علي منصات السوشيال ميديا عاكساً لحالة الرفض الجماهيري لما جاء في الفيلم من إساءات وتزوير وإهانة، المشهد جاء غاضباً رافضاً جراء احتواء الفيلم علي أحداث تقلب الحقائق وتضلل وتزييف كل واقع حلو يرتقي بحياة المواطن ، رواد السوشيال توعدوا " بنتف ريش " كل من يريد أن يستدعي الماضي بأفعال وأعمال ظلامية تحت ستار الفن ، حيث كتبت رغدة السعيد مغردة: فيلم‬⁩ ⁦‪ريش‬⁩ يحمل إساءة لمصر ويستعرض العشوائيات بشكل غريب في وقت نجحت الدولة في القضاء عليها، ولم تعد موجودة، فلماذا نصدر هذا الشكل من الفن وما الفكرة في عرض الفيلم بهذه الصورة ؟ .

- مغمورون يسيئون لمصر 

بينما علق حساب آخر منتقداً الفيلم قائلاً: الناس اللي متضايقة من الفنانين اللي انسحبوا من عرض ⁦‪فيلم‬⁩ ⁧‫ريش‬⁩‬⁩ لانه بيسئ لمصر بحجة إنه واخد جايزة في مهرجان كان و الحرية و البلا بلا !!؟ من أنتم ؟ ماهو آبي أحمد و توكل كرمان واخدين نوبل، هتحبوا تقابلوهم !؟ ، وتابع : فيه فرق كبير بين تصوير الواقع و بين قلب الحقائق لأغراض تانية.

وقال حساب منسوب لصبحي إبراهيم: فيلم‬⁩ "⁦‪ريش⁩" يعرض بمهرجان الجونة ويقدمه شوية ممثلين مغمورين يسيئ لمصر وعند عرضه اعترض مجموعة من الفنانين ومنهم الفنان "شريف منير" انسحبوا وقال إنه مسيئ لمصر ويعرض سلبيات فقط بشكل فج وغير موجوده ولا يعرض أي إيجابيات نهائياً تحيا مصر بأبنائها الشرفاء المخلصين .  

- السواد يملئ قلوبهم

وفي ذات السياق عقبت انتصار نصار مغردة : عندما يحترم الفنان وطنه ونفسه وقيمته العظيم شريف منير يصف ⁦‪فيلم‬⁩ (⁦‪ريش‬⁩) في مهرجان الجونة مسئ لمصر ويقلب الحقائق ويتعمد تشويه الوطن، وايدتها في الرأي عفاف عبد الوهاب: برافو أصحاب الوطنية شريف منير وأحمد رزق وأشرف عبدالباقي وغيرهم ينسحبون من عرض ⁦‪فيلم‬⁩ ⁦‪ريش‬⁩ بمهرجان الجونة لتشويه صورة مصر وأردفت قائلة: شريف منير أكد أنه فيلم مسىء لمصر‏ ولا يستحق المشاهدة ويقلب الحقائق .

وقالت المغردة أشجان نبيل: مش ضد ⁧‫مهرجان الجونة‬⁩ ونفسنا نستعيد الفن النضيف اللي بيعتبر من أهم الركائز في تحسين المجتمع لكن مش هنسمح بتخريبكم في ⁧‫مصر‬⁩ من تاني بالأفكار القديمة واللي بيستعرضها ⁦‪فيلم ‬⁩"⁦‪ريش‬⁩" وتابعت مغردة : قضينا علي العشوائيات تماماً وعملنا أنجاز كبير في البنية التحتية لكن السواد مالي قلوبكم "  نتف ريشكم علي إيدنا " .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة