البابا ثيودروس يلتقى رئيس اوغندا في ختام زيارته الرعوية 
البابا ثيودروس يلتقى رئيس اوغندا في ختام زيارته الرعوية 


البابا ثيودروس يلتقي رئيس أوغندا في ختام زيارته الرعوية 

مايكل نبيل

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 - 10:21 م

التقى صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس،  برئيس جمهورية أوغندا  يوويري كاجوتا موسيفيني، وذلك في ختام زيارته الرعوية إلى أوغندا.

 

وكان برفقة غبطته المتروبوليت مكاريوس مطران نيروبي وسائر كينيا والقائم مقام بطريركي على إبراشية كامبالا وسائر أوغندا، المتروبوليت إينوسنتيوس مطران بوروندي ورواندا شرق الكونغو، الأسقف نيوفيتوس أسقف نيري وشرق كينيا، الأسقف سيلفستروس أسقف جولو وشرق أوغندا الوكيل البطريركي على اسقفية جوما، الأرشمندريت Khariton، والأرشمندريت Elpidophoros. وكهنة أوعنديون.

 

ورحب الرئيس الأوغندي بغبطته، وشكره على ما تقدمه بطريركية الإسكندرية وسائر إفريقيا، سواء في أوغندا أو في بقية إفريقيا، خاصة خلال الفترة الصعبة التي تفشى فيها فيروس كورونا.

 

بالمقابل، في رده، شكر بابا وبطريرك الإسكندرية الرئيس الأوغندي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وأطلعه على النشاط الرسولي والرعوي العام للبطريركية، وكذلك عن العمل الإنساني في القارة الأفريقية. كما شكر الرئيس على مساهمته المقدمة للكنيسة الأرثوذكسية المحلية في أوغندا.

 

كما أبلغ البابا ثيودروس الرئيس موسيفيني بتوفر 20 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) من قبل فاعل خير روسي، صديق للبابا البطريرك وبطريركية الإسكندرية، سوف يستفيد منها 10 آلاف شخص.

 

وبحسب البابا ثيودروس، فإنه يتشاور مع السفارة الأوغندية في روما حول كيفية إرسالهم إلى السلطات الصحية الأوغندية من خلال مستشار أوغندا في أثينا.

 

كما أشار صاحب الغبطة إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وشكره على ما يقدمه من دعم مُحب لغبطته وللبطريركية.

 

وأخيراً، بعد أن شكر البابا ثيودروس رئيس الجمهورية الأوغندية مرة أخرى على حسن ضيافته، قدم له أيقونة للملكين المبشرين بالمسيحية قسطنطين وهيلانه، وكتاب عن بطريركية الإسكندرية التاريخية للروم الأرثوذكس. وتمنى للشعب الأوغندي السلام والازدهار.

 

ثم بعد أن أكمل بابا وبطريرك الإسكندرية، وهو مليء بالفرح والسرور الروحي، جولته التبشيرية في أوغندا وغادر إلى بوكومبا في تنزانيا، حيث يواصل زياراته الرعوية.

البابا ثيودروس يزور أسقفية جولو بأوغندا   

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة