الفيلم الدعائي "رحلة سائح في مصر" حقق أكثر من ١٦٠ مليون مشاهدة
الفيلم الدعائي "رحلة سائح في مصر" حقق أكثر من ١٦٠ مليون مشاهدة


«السياحة»: الفيلم الدعائي «رحلة سائح في مصر» حقق أكثر من ١٦٠ مليون مشاهدة

مي سيد

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 12:53 ص

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني َان تم إطلاق الفيلم الدعائي "رحلة سائح في مصر" والذي حقق أكثر من ١٦٠ مليون مشاهدة في حوالي شهر وحاز على عدد من الجوائز العالمية.

«النقل» تواصل الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا فى قطاعات الوزارة

وأوضح الوزير أن الفيلم الدعائي يهدف إلى الترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة وإلقاء الضوء على الإجراءات الاحترازية المطبقة في المطارات والمنشآت الفندقية والمواقع والمتاحف الأثرية.

 

وأشار الوزير إلى أن الاستراتيجية الحالية لوزارة السياحة والآثار للتنمية المستدامة -رؤية 2030 والتي جاءت في ضوء التكامل بين القطاعين حيث ترتكز رؤيتها على تعزيز ريادة مصر كوجهة سياحية كبرى حديثة ومستدامة، تسهم في تعزيز الاقتصاد القومي للبلاد، من خلال ما تمتلكه من موارد ومقومات سياحية وطبيعية وبشرية وأثرية غنية ومتنوعة، والمحافظة على الإرث الحضاري المصري الفريد للأجيال القادمة والبشرية.

وأضاف أن الهدف من تحقيق هذه الاستراتيجية هو النهوض بقطاعي السياحة والآثار في مصر والاستغلال الأمثل لموارد الدولة السياحية والطبيعية والبشرية والأثرية والعمل على ضمان استدامتهما، وتوفير بنية تحتية وخدمية متميزة ومتطورة بهما لزيادة القدرة التنافسية لمصر، من خلال تشجيع فرص الاستثمار ورفع كفاءة العنصر البشرى واستخدام أساليب التكنولوجيا الحديثة، وذلك من خلال أطر مؤسسية وتشريعية لمواكبة التطور العالمي، مع تطبيق أفضل السبل للترويج والتنشيط السياحي محلياً ودولياً لجذب أكبر عدد من السائحين من مختلف الأسواق وكافة الفئات خاصة ذات الإنفاق المرتفع، وتشجيع السياحة الداخلية وزيادة الوعى السياحي والأثري، والقيام بأعمال الحفائر الأثرية وتنفيذ مشروعات تأمين وترميم وصيانة الآثار وبناء وتطوير المتاحف بمختلف أنحاء الجمهورية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة