رئيس جامعة الإسكندرية خلال توقيع البروتوكول
رئيس جامعة الإسكندرية خلال توقيع البروتوكول


جامعة الإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة دوائية لتنفيذ مشروع علمي

شريف سلام

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 08:54 ص

وقّع الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أسامة  عباس رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لاحدى شركات الصناعات الدوائية، بروتوكول التعاون بين الجانبين، بغرض التعاون في مشروع الاكتشاف المبكر لتأثير مرض البول السكري على قاع العين، وذلك بالكشف على عدد من 5 آلاف- 8 آلاف مريض سكر.

وأشار الدكتور قنصوه أن هذا التعاون يأتي في إطار حرص الجامعة على القيام بدورها في خدمة المجتمع، حيث تسعى الجامعة للارتقاء بمنظومة العلاج في المستشفيات الجامعية موضحًا أن مركز أبحاث البنية التحتية الذكية بالجامعة سيقوم بالإشراف على المشروع وتوفير أطباء عيون متخصصين في تشخيص تأثير السكر على شبكية العين للقيام بالدراسات الإحصائية على عدد يترواح بين 5 آلاف - 8 آلاف مريض سكر.

وأكد الدكتور أسامة عباس، أن الشركة تسعي خلال الفترة القادمة لتعميم المسح الطبي لمرضي السكر ليصل عدد الحالات المخطط فحصها إلى مليون مريض بالتعاون مع 10 جامعات مصرية، مضيفًا بأن البروتكول يأتى في ضوء المسئولية الأجتماعيه  للشركة وحرصها الدائم على خدمة المرضي و لم يكن هذا التعاون الأول من نوعه  بين الشركة وجامعة الإسكندرية حيث سبق قيام الشركة بالتبرع بأجهزة طبية لقسم طب وجراحة العيون للمساعدة على الكشف على أكبر عدد من المرضى بجانب التكفل بقوافل طبية لعلاج مرضى العيون.

وأكد الدكتور أحمد المصري أستاذ طب وجراحة العيون، أن هذا المشروع يخدم مرضي السكر في محافظات الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح حيث يتم الاكتشاف المبكر لتأثير مرض السكر على الشبكية وقاع العين.

اقرأ ايضا|جامعة الإسكندرية تساهم بنشر 32 بحثًا جديدًا في مجلات عالمية

حضر توقيع البروتوكول، الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء غيث رئيس قسم طب وجراحة العين بكلية الطب، والدكتورة نهي عدلي مستشار وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأستاذ بهندسة الإسكندرية. 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة