المصور الليبي  عماد منكوسة
المصور الليبي  عماد منكوسة


يبدأ بمصر.. مصور ليبي يطلق مبادرة «حضارة في صورة» لدعم السياحة العربية

رضا خليل

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 10:58 ص

كشف المصور الليبي  عماد منكوسة، اطلاقه مبادرة جديدة لدعم السياحة العربية ما بعد فيروس  كورونا من خلال صور تحكي عن الحضارات الموجودة في كل دولة عربية لتشجيع السياحة الأجانب على زيارة هذه البلاد والاستمتاع بإرثها الثقافي والحضاري والتاريخي.

اقرأ أيضا | نائب غرفة شركات السياحة: التطعيم ضد كورونا الشرط الأساسي للعمرة

وأوضح منكوسة، خلال تصريحات  تليفزيونية، اليوم الثلاثاء، ان المبادرة تحمل اسم «حضارة في صورة» وسيقوم في هذه المبادرة بالسفر إلى مختلف البلدان العربية وتصوير أبرز المناطق التاريخية والاثرية فيها  ومن ثم عرض الصور في مواقع الصور العالمية من اجل جذب السياح إلى هذه الدول للاستمتاع بالحضارة فيها.

وتابع: " بدأت المبادرة من مصر وإلتقت أكثر من صورة عن الحضارات المصرية وبدات في عرضها في كبرى المواقع العالمية ولاقت استحسانًا ورواجًا كبيرا من السياح الأجانب".

أشار المصور الليبي، إلى، ان الصور التي نشرها كانت لتمثال  «ابو الهول» والأهرامات ومعبد أبو سمبل وكذلك شارع المعز لدين الله الفاطمي كمثال على الحضارة الاسلامية وصور أيضا من الحضارة القبطية في مصر، مشددا على أن صورة ابو الهول كانت الاكثر جذبا للسياح ومعظم الأجانب تمنوا زيارة مصر لمشاهدة هذا التمثال العظيم على الطبيعة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة