تدوير البسكويت المكسر
تدوير البسكويت المكسر


ضبط مصنع يعيد إنتاج «كسر البسكويت» منتهي الصلاحية بأبو النمرس

مجدي عصام

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 11:19 ص

تمكنت مديرية التموين بالجيزة بقيادة المحاسب طلعت حسن مدير المديرية وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية من ضبط مصنع  للبسكويت بالطريق السريع وذلك لمخالفته المواصفات القياسية.

وكشف محمد جلال رئيس قطاع وسط الجيزة أن المصنع يقوم بإعادة تدوير البسكويت الكسر والذي لا يصلح للبيع وإضافته للعجين الجديد مما يعد مخالفا للمواصفات المصرية القياسية لإنتاج البسكويت ويعد غش وتدليس.

وتم التحفظ على 50 كرتونه بسكويت بكل كرتونة 12 عبوة وكذلك كمية قدرها 300 كجم بسكويت كسر معد لإعادة التدوير 

تم تحرير محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر القرار رقم 142 لسنة 2021، بمنع البدالين التموينيين أو المخابز البلدية من تجميع البطاقات التموينية، لافتا إلى أنه لا يحق للمواطن ترك بطاقته لدى أي منهما لأي سبب من الأسباب.

اقرأ ايضا|ضبط مصنع يتلاعب في تعبئة المواد التموينية بالجيزة

وتضمن قرار وزير التموين أنه في حال تجميع البطاقات لدى البدال أو المخبز يتم تنفيذ العقوبات الواردة بالقرار الوزاري رقم 183 لسنة 2017 بالنسبة للبدال، والتوجيه الوزاري رقم 20 لسنة 2017 بالنسبة للمخابز البلدية، والقرارات الوزارية المنظمة لذلك، مع توجيه إنذار نهائي له، وفي حالة التكرار، يتم سحب الترخيص نهائيًا.

 كما سيعاقب المواطن صاحب البطاقة التموينية التي يتم ضبطها لدى البدّال أو المخبز، بإلغاء البطاقة، وفي حالة التكرار، يسقط حق صاحب البطاقة أو أحد الأفراد المستفيدين منها، في المطالبة بإعادة تشغيلها مرة أخرى، حيث يتم إيقافها نهائيًا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة