السفير محمدي أحمد الني الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية
السفير محمدي أحمد الني الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية


غدا.. «الوحدة الاقتصادية» ينظم ندوة حول الأمن المائي العربي

عمر عبدالعلي

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 12:16 م

يعقد مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والذي يتخذ من القاهرة مقراً دائماً له، برئاسة السفير محمدي أحمد الني  ، غدا الأربعاء 20 أكتوبر الجاري؛  ندوة حول الأمن المائي العربي في ظل ندرة  المياه " التحديات والفرص "  وبمشاركة المجلس العربي للمياه وحضور عدد من السفراء العرب والأفارقة  وخبراء وشخصيات عربية وافريقية في مجال المياه والري.

وأكد السفير محمدي أحمد الني الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، أن الندوة تأتي اسهاماً من المجلس في طرح الرؤي والأفكار بمشاركة الخبراء والمهتمين بمجال الامن المائي في الوطن العربي وأفريقيا من أجل تحقيق  الأمن المائي لضمان التنمية المستدامة لشعوبنا الحبيبة في مصر  والمنطقة العربية. مشيراً أن مشاركة المجلس العربي للمياه برئاسة د. محمود أبو زيد وزير الري الاسبق في تلك الندوة الهامة والعديد من خبراء الري والمياه ، تأتي تأكيدا على مناقشة كافه القضايا المتعلقة بالمياه والأمن المائي. 

وأضاف الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية أن الندوة تتضمن 4 محاور رئيسية منها الأمن المائي في ظل ظروف ندرة المياه والانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لتناقص المياه بالمنطقة العربية وفرص الاستثمار وتنمية الموارد المائية ودور التكنولوجيا والبحوث لاستدامه التنمية بالمنطقة العربية والتعاون في المياه المشتركة بالمنطقة العربية. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة