الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


مصر واليونان وقبرص يدعمون إجراء الانتخابات الليبية في ديسمبر المقبل

رضا خليل

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 12:56 م

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بالتعاون المشترك والنوعي مع دولتي قبرص واليونان بتوقيع مذكرات التعاون في مجال الطاقة والكهرباء، مشيرا إلى أن ما تم توقيعه من اتفاقيات في مجال تبادل الطاقة ما هو إلا خطوة تمهيدية للربط الكهربائي مع باقي القارة الأوروبية.

اقرا ايضا .. رئيس وزراء اليونان: مصر دولة محورية في نقل الطاقة لأوروبا

وأوضح "الرئيس السيسي" ، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس وزراء اليونان ورئيس قبرص ، اليوم الثلاثاء أن ما تم من توقيع على اتفاقيات في مجال الطاقة خطوة في مساعي الدولة المصرية لتوريد الغاز المسال لباقي دول وسط أوروبا ، عبر خطوط أنابيب ضخمة . 

وأضاف"  الرئيس عبد الفتاح السيسى"، أن مصر واليونان وقبرص يدعمون إجراء الانتخابات الليبية في ديسمبر المقبل، وخروج المرتزقة من الأراضي الليبية، مؤكدا علي دعم مصر لقبرص لإيجاد حل شامل وعادل للقضية القبرصية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص أصبحت محفلا بالغ الأهمية لتدعيم التعاون بين الدول الثلاث، في مختلف المجالات والتشاور في شأن جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيدا بالتطور النوعي الذي شهده التعاون الثلاثي والذي تمثل في التوقيع على اتفاق الربط الكهربائي بين الدول الثلاث، والذي يعد خطوة تمهيدية تقرب من الهدف الذي تطمح اليه فيما يتعلق بالربط الكهربائي مع بقية الدول الأوروبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة