الرئيس عبد الفتاح  السيسي
الرئيس عبد الفتاح  السيسي


السيسي: نتطلع لاستضافة الاجتماع العاشر لآلية التعاون الثلاثي العام المقبل

رضا خليل

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 01:08 م

 

قال الرئيس عبد الفتاح  السيسي، أن اجتماعه مع نظيره القبرصي ورئيس وزراء اليونان اليوم، كان فرصة ملائمة لإعادة النظر إلى منظور التطور الشامل، ومقاربته بأبعاد قضية حقوق الإنسان، وضرورة مراعاة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والتركيز على تحقيق نقلة نوعية في جودة حياة الإنسان.

اقرا ايضا ,, الحوار لحقوق الإنسان تحصل على عضو بتحالف مكافحة الاتجار بالنساء | خاص

وأضاف "الرئيس السيسي"، خلال المؤتمر الصحفي المشترك ، مع نظيره القبرصي ورئيس وزراء اليونان اليوم الثلاثاء ، أنه يجب التركيز أيضاً على تمكين الدول من توفير المناخ الآمن والمستقر الذي يمارس فيه المواطن كافة حقوقه المقررة بالقانون والدستور، مع ضرورة الالتزام بخصوصية المجتمعات والشعوب.

وتابع " الرئيس عبد الفتاح السيسي :" لقد تجلت هذه القناعات المصرية في قيامنا مؤخراً بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، لتمثل نهجاً وإطاراً وطنياً شاملاً لتحرك الدولة المصرية على هذا الصعيد".

 واختتم "الرئيس السيسي"، كلمتة  بتقديم خالص الشكر لنظيره القبرصي ورئيس وزراء اليونان، قائلاً: "أصدقائي الأعزاء كل الشكر على التزامكم الصادق، وتعزيز الصداقة بين دولنا ومجتمعاتنا، وحرصكم على الانطلاق بهذه الآلية إلى آفاق أرحب .. وأؤكد لكم على تطلع مصر لاستضافة الاجتماع العاشر لآلية التعاون الثلاثي خلال العام المقبل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة