صورة موضوعية
صورة موضوعية


بمنتصف تعاملات اليوم.. أسعار الذهب تشهد ارتفاعاً

سمر شوكت

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 03:10 م

 

ارتفعت أسعار الذهب في مصر مع منتصف  تعاملات اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر بمقدار ثلاثة جنيهات  وذلك بعد تراجع الأسعار أمس الإثنين بقيمة 2 جنيه خلال منتصف التعاملات  بأسواق الصاغة المصرية.

وسجل عيار 18، 666 جنيهاً، وعيار 21 سجل 777 جنيهًا، بينما سجل عيار 24 نحو 888 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 6216 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب في مصر، شهدت حالة من الانخفاض منذ أيام على خلفية تراجع أسعار الذهب العالمية إلى مستويات 1723 دولارًا، بعد أن صعد مؤشر الدولار لأعلى مستوياته خلال 11 شهرًا عند 93.891 الأمر الذي يزيد من تكاليف حيازة الذهب.

اقرأ ايضاً /استقرار أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم 19 أكتوبر

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن الوقت المناسب لشراء الذهب محليًا، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بما يتجاوز الـ40 جنيهًا بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه حتى الآن لا توجد أي مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليًا، لذلك فالوقت حاليًا مناسب جدًا لمن يرغب في شراء الذهب.

وأضاف نائب رئيس شعبة صناعة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب العالمية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار وذلك عقب الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب العالمية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة