صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نصائح صحية| 6 طرق لتحضير الطفل لإجراء «تقويم الأسنان»

شيرين الكردي

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 03:22 م


إذا كان طفلك على وشك البدء في علاج تقويم الأسنان، فمن المحتمل أن يكون لديه الكثير من الأسئلة، ما الذي سيشعر به جهاز تقويم الأسنان؟ هل سيؤذون؟ هل سيظل بإمكانهم تناول الأطعمة المفضلة لديهم؟ ماذا سيقول أصدقاؤهم؟

من المهم أن تذهب أنت وطفلك إلى رحلة العلاج بهدوء وثقة، فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في إعداد طفلك للحصول على تقويم الأسنان، وجعله يشعر بالراحة حيال هذه العملية.

 لذلك نعرض لكي 6 طرق لتحضير طفلك لتقويم الأسنان :

1- ناقش خيارات العلاج مع طفلك

هناك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بعلاج تقويم الأسنان في طب الأسنان المعتمد، ولكن من الأفضل التحدث إلى أخصائي تقويم الأسنان الخاص بك حول الخيارات وخطة العلاج الأنسب لطفلك. 

عادة ما تكون الأقواس المعدنية هي الخيار الأفضل للأطفال والمراهقين، بالإضافة إلى كونها موثوقة، فهي أيضًا طريقة فعالة من حيث التكلفة لتقويم أسنان طفلك، ويمكن لطفلك تخصيصها بألوان مختلفة.

إجراء مناقشة مفتوحة مع طفلك حول سبب حاجته إلى تقويم الأسنان وما الذي سيحققه، قم ببعض الأبحاث معًا وشجعهم على طرح أسئلة على أخصائي تقويم الأسنان حول خطة العلاج ولماذا هي الخيار الأفضل لهم.

2- تحدث عما يمكن أن يتوقعوه قبل تركيب تقويم الأسنان


من الطبيعي تمامًا أن يشعر الأطفال بالتوتر حيال تركيب تقويم الأسنان، بالنسبة للمبتدئين ، من المحتمل أن يكون هذا هو أطول فترة يقضونها على كرسي الأسنان على الإطلاق! يمكنك تخفيف بعض أعصابهم عن طريق إخبارهم أن تركيب الأقواس المعدنية هو إجراء مباشر للغاية، يتم لصق الأقواس الصغيرة على أسنانهم ثم يتم توصيلها بسلك رفيع قبل وضع الحلقات المرنة الملونة فوق الجزء العلوي (إذا أرادوا). سيحتاجون إلى العودة لمواعيد مع أخصائي تقويم الأسنان لضبط السلك ، مما يؤدي إلى تقويم أسنانهم تدريجيًا.

قد يشعر طفلك بالقلق من أن تركيب تقويماته سيكون مؤلمًا، في حين أنهم قد يشعرون ببعض الانزعاج أثناء اعتيادهم على الأقواس ، فإن هذا سيستمر فقط لبضعة أيام.

3- قم بتخزين الأطعمة اللينة

في حين أن تركيب تقويم الأسنان لا ينبغي أن يكون مؤلمًا في حد ذاته ، إلا أن الضغط الخفيف الذي يضعه تقويم الأسنان على أسنان طفلك قد يسبب له بعض الانزعاج الخفيف في أول يومين، تساعد الأطعمة اللينة مثل الأرز والمعكرونة والآيس كريم والزبادي أو البطاطس المهروسة والوجبات السائلة مثل الحساء على الحفاظ على طاقتهم دون الاضطرار إلى المضغ بشدة أثناء الاستقرار الأولي في الفترة. 

تحتوي الأطعمة المبردة أيضًا على فائدة إضافية تتمثل في تلطيف الفم الملتهب ، خاصة إذا بدأت الدعامة في الاحتكاك ، لذا تأكد من أن الثلاجة ممتلئة جيدًا!

4- هل لديك الكثير من شمع تقويم الأسنان في متناول اليد
بينما يعتاد طفلك على تقويم الأسنان ، قد تسبب الأقواس تهيجًا أو تسبب تقرحات في داخل فمه. 

شمع تقويم الأسنان (المعروف أيضًا باسم "شمع تقويم الأسنان" أو "شمع الأسنان") هو وسيلة سهلة لجعل تقويم الأسنان أكثر راحة، ما عليك سوى لفه بأطراف أصابعك لتليينه ، ثم اضغط عليه على الجزء الذي يسبب المشكلة من الحامل، سيشكل الشمع طبقة واقية تمنع الاحتكاك بالقوس.

بالإضافة إلى إبقائها في متناول اليد في جميع أنحاء المنزل ، من الجيد أن تمنح طفلك الإمدادات الخاصة به، بهذه الطريقة ، إذا تسببت أقواسهم في الشعور بعدم الراحة أثناء وجودهم في المدرسة أو ممارسة الرياضة أو مع أصدقائهم ، فسيكونون قادرين على التعامل معها بسرعة وبشكل مستقل. سيوفر لك أخصائي تقويم الأسنان عادةً كمية الشمع التي تحتاجها مجانًا.

5- التركيز على فوائد تقويم الأسنان

في حين أن عام أو عامين قد لا يبدو وقتًا طويلاً للبالغين ، إلا أنه بالنسبة للطفل قد يبدو إلى الأبد، يمكن للتذكير اللطيف بأن ارتداء الأقواس إجراء مؤقت يمكن أن يساعد في بناء ثقة طفلك، إذا شعر طفلك بالإحباط بسبب مقدار الوقت الذي سيحتاجه لارتداء تقويم الأسنان ، فأخبره أن من المفترض أن يكون تقويم الأسنان إصلاحًا دائمًا ، وليس إصلاحًا سريعًا.

الشئ الرئيسي هو أنهم يعرفون أن الأمر يستحق كل هذا العناء على المدى الطويل عندما يكون لديهم أسنان مستقيمة وابتسامة واثقة!

6- الاستماع إلى مخاوفهم 

- عندما يتعلق الأمر بتقويم الأسنان، من المهم الاستماع إلى مخاوف طفلك، الجهاز يدخل في أفواههم، لذلك، وجهات نظرهم مهمة، إذا أبلغوا عن أي ألم أو إزعاج غير عادي في أفواههم، فهذا يستدعي مراجعة طبيب تقويم الأسنان أو الأسنان، ليست كل شكوى من طفل لا أساس لها من الصحة.

اقرأ أيضا

طريقة تحضير بان كيك الشوفان بدون بيض

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة