محمود عباس
محمود عباس


محمود عباس: سنواصل الجهود لتشكيل حكومة وحدة تلتزم بالشرعية الدولية

أحمد نزيه

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 05:07 م

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر، أن السلطة الفلسطينية ستواصل الجهود لتشكيل حكومة وحدة وطنية تلتزم بالشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال استقباله وزيرة الخارجية السويدية آن كريستين ليند والوفد المرافق لها، في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله.

وشدد عباس على ضرورة تحقيق التهدئة الشاملة ووقف الأعمال العدائية ضد الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وتطبيق الاتفاقيات الموقعة وإجراءات بناء الثقة، والانتقال الفوري لعملية سياسية تحت رعاية اللجنة الرباعية الدولية وفق قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال في الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

وتحدث عباس عن حرص فلسطين على تعزيز العلاقات الثنائية المميزة مع مملكة السويد، بما يصب في مصلحة الشعبين والبلدين، مثمنا دعم السويد المستمر لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني.

كما أشاد الرئيس الفلسطيني بدعم السويد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا" وجهودها لحشد التمويل اللازم لاستمرارها في مهامها.

وأشار عباس إلى أنه يجدد التأكيد على أهمية الجهود للحفاظ على سيادة القانون وحرية التعبير وحقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني، وأهمية استمرار الحوار مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وجميع شرائح المجتمع الفلسطيني باعتبار أن الجميع شركاء في بناء الوطن.

اقرأ أيضًا: فلسطين تطالب بترجمة المواقف الدولية الرافضة للاستيطان

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة