صورة من اللقاء
صورة من اللقاء


«جلال» يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 05:42 م

استقبل أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، اليوم الثلاثاء، سيرجى تيرتنتييف سفير بيلاروسيا بالقاهرة .

حضر اللقاء وردة الحسيني نائب رئيس تحرير أخبار اليوم ومترجم سفارة بيلاروسيا بالقاهرة.

وتبادل الجانبان خلال هذا اللقاء أفكار التعاون المستقبلي بين مؤسسة أخبار اليوم وبيلاروسيا.

وفي بداية اللقاء قام أحمد جلال باستعراض إصدارات أخبار اليوم المختلفة ومن بينها أخبار اليوم برايل، والتي تقدم خدمة فريدة ومجانية للمكفوفين، حيث أبدى السفير البيلاروسي إعجابه بهذه التجربة.

كما وجه رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، الدعوة لسفير بيلاروسيا لحضور المؤتمر الاقتصادي لأخبار اليوم ٢٣ نوفمبر المقبل وكأس العالم للبلياردو الذي تنظمه أخبار اليوم في شرم الشيخ خلال الفترة من ٢٨ نوفمبر حتى ١٢ ديسمبر المقبل، ووجه له الدعوة في هذا الصدد للمشاركة في حفل الختام وتوزيع الجوائز على المتسابقين.

ومن أهم الأفكار التي بحثها الجانبان دعم التعاون بين المؤسسات الصحفية في بيلاروسيا وأخبار اليوم وتنظيم المعارض المشتركة.

ومن جانبه أشاد سيرجى تيرتنتييف بدور مؤسسة أخبار اليوم كأهم المؤسسات الاعلامية في مصر والمنطقة، معربا عن سعادته بهذه الزيارة لذلك المكان العريق.

كما أكد على أهمية العلاقات بين بلاده ومصر سياسيا وفي مختلف المجالات، موضحا أنه مازال هناك آفاقا واسعة لتنميتها.

وكشف عن انه يجري حاليا تعزيز التعاون الصناعي مع مصر خاصة من خلال التعاون في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدا على أهمية مصر كجسر لإفريقيا.

كما أشار إلى انه في إطار الاحتفال العام المقبل بمرور 30 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين بيلاروسيا ومصر سيجري تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة، كما سيتم تنظيم المنتدى البيلاروسي الإفريقي في القاهرة.

كما تطرق للحديث عن السياحة البيلاروسية في مصر وقال إنها لم تتوقف بسبب حادث الطائرة الروسية ولكن بسبب تداعيات فيروس كورونا، حيث توقفت لفترة وعادت من جديد كأولى النشاطات السياحية في مصر.

وقال إن السائح البيلاروسي يفضل زيارة مدينتي نشرم الشيخ والغردقة، لافتا إلى وجود اتفاقية تآخي بين مدينتي شرم الشيخ ومينسك.

وأكد سفير بيلاروسيا أنه يعمل على الإسراع بفتح خط طيران مباشر بين مدينتي القاهرة ومينسك حتلا يزور السائح البيلاروسي مختلف أنحاء مصر.

وقال إن قرار منح التأشيرة للبيلاروسيين لدخول مصر في المطارات المصرية ودخول المصريين حاملي تأشيرة شنجن إلى بيلاروسيا من شأنه تعزيز حركتي السياحة والقطاع الخاص بين الجانبين.

كما أكد على أهمية توافر المعلومات عن إمكانيات البلدين للقطاع الخاص فيهما.

وفي نهاية اللقاء أهدى الكاتب الصحفي أحمد جلال درع «أخبار اليوم» لسفير بيلاروسيا  بالقاهرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة