صاروخ أطلقته كوريا الشمالية تجاه بحر اليابان
صاروخ أطلقته كوريا الشمالية تجاه بحر اليابان


بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا جديدًا..

واشنطن: التزامنا بالدفاع عن طوكيو وسول مستمر

الأخبار

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 06:17 م

عواصم - وكالات الأنباء


أعلنت قيادة منطقة المحيطين الهندى والهادى بالجيش الأمريكي، اعتبارها أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا جديدًا باتجاه البحر الشرقى (بحر اليابان)، عمل يزعزع الاستقرار فى تلك المنطقة، لكنه لا يمثل تهديدًا عاجلًا للولايات المتحدة أو لحلفائها.

 

وأضافت القيادة في بيان أن «الولايات المتحدة تندد بهذه الأفعال وتطالب كوريا الشمالية بالكف عن أى أعمال أخرى تزعزع الاستقرار».


وفى وقت سابق، أعلنت كوريا الجنوبية واليابان، أن بيونج يانج أطلقت صاروخا باليستيا من منطقة «سينبو» بإقليم «هام جيونج» جنوبى كوريا الشمالية باتجاه البحر الشرقى على مدى بلغ طوله بين 430 و450 كيلومترا وعلى ارتفاع بلغ 60 كيلومترا.

 

وذكرت هيئة الأركان المشتركة فى كوريا الجنوبية أن الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية تجرى تحليلًا شاملًا حول الصاروخ «الأخير».


من جهته، أكد الممثل الأمريكى الخاص بشئون منع الأسلحة النووية، جيفرى أبيرهاردت، أن الولايات المتحدة مستعدة للعمل الدبلوماسى مع كوريا الشمالية لنزع الأسلحة النووية فى شبه الجزيرة الكورية.


وشدد أبيرهاردت، خلال جلسة للجنة الأولى بالجمعية العامة للأمم المتحدة، على أن «التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن اليابان وكوريا الجنوبية لا يزال «غير قابل للقهر» وأن مقترح بلاده لا يزال على الطاولة دون أى شروط مسبقة كما أن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تمثل انفتاحًا على الجهود الدبلوماسية مع كوريا الشمالية بهدف تحقيق تقدم ملموس حول تعزيز أمن الولايات المتحدة وحلفائنا وقواتنا المتمركزة على الأرض».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة