المضبوطات
المضبوطات


«البيئة»: ضبط 12صقراً بمحمية وادى الريان وإطلاق سراحهم

مرفت حسين

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 09:49 م

 

تتعرض الصقور لضغط شديد من قبل الصيادين في أغلب أنحاء العالم ويقوم قطاع المحميات الطبيعية  بوزارة البيئة بحملات للتصدى لعمليات الصيد والتهريب لها.

وتمكنت لجنة من محمية وادي الريان بوزارة البيئة بعمل حملة وتم ضبط صقور بحوزة مجموعة من الأشخاص بالمخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994وتعديلاته والاتفاقية الدولية التي تنظم التعامل مع الأنواع من الطيور المهاجرة التي تمر من هذه المنطقة مع اتخاذ الإجراءات لحماية الحياة البرية فى حالة وجود المخالفة .

وقامت اللجنة بهدم عدد خمس أوكار وإطلاق سراح 12 صقراً ومصادرة أدوات الصيد وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة .

وفى هذا السياق قد قامت وزارة البيئة من خلال محميات البحر الأحمر بحملة تفتيشية مكبرة بنطاق منطقة شمال البحر الاحمر للتأكد من تنفيذ قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 و تعديلاته و الاتفاقيات الدولية المعنية بالحفاظ على التنوع البيولوجي و الطيور المهاجرة وذلك بالتعاون مع  الجهات المعنية. 

و تهيب وزارة البيئة بالمواطنين بضرورة الحفاظ على الحياة البرية و حمايتها بتجنب الصيد غير المشروع  لها لأهميتها لحياة الإنسان و البيئة و لعدم التعرض للمسألة  القانونية لمخالفة قانون البيئة والاتفاقيات الدولية المعنية بهذا الشان  .

جديراً بالذكر أن الوزارة تقوم برفع الوعى البيئى بأهمية التنوع البيولوجي وضرورة المشاركة فى حماية البيئة سواء من خلال الاتصال المباشر باللقاءات والندوات أو من خلال صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك او من موقع الوزارة الالكترونى.

وفى حالة الاستفسار عن أهمية الحياة البرية أو الإبلاغ عن محاولات الاتجار أو الصيد غير المشروع فى تلك الكائنات يرجى التواصل من خلال الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء ما عدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصراً أو على رقم الواتس اب 01222693333 على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة