فاعليات الأسبوع الثقافي للدول الإيبروأمريكية
 فاعليات الأسبوع الثقافي للدول الإيبروأمريكية


انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي «الإيبروأمريكي» بمكتبة الإسكندرية

شريف سلام

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 10:52 م

 

انطلقت فاعليات الأسبوع الثقافي للدول الإيبروأمريكية مساء اليوم بمكتبة الإسكندرية بحضور السفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية والدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية ،وشيرين مصطفى مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية .
و بمشاركة سفراء المكسيك ، الإكوادور،  جواتيمالا، الأرجنتين، بنما،  كوبا، فنزويلا،  شيلي ، أسبانيا،  كولومبيا ، البرازيل،  البرتغال ، الدومينيكان ، وأوروجواي، والقائمين بأعمال سفارة بوليفيا ، بيرو ، وباراجواي من الجانب الإيبروأمريكي .

اقرأ أيضا| «الإسكندرية» تستقبل 17 سفيرا من الدول «الإيبروأمريكية» في أسبوع ثقافي

وشملت الفاعليات معرضًا للصور الفوتوغرافية بعنوان "مدن إيبيرو أميركا" لسفارات دول أمريكا اللاتينية وإسبانيا والبرتغال، بمشاركة سفارات كلا من (الأرجنتين، بوليفيا، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، إسبانيا، جواتيمالا، المكسيك، بنما، باراجواي، بيرو، جمهورية الدومنيكان وأوروجواي).


وشهد المعرض تقديم ثلاثة صور فوتوغرافية لثلاثة مدن ومناظر طبيعية من كل بلد، من المشاركين في معرض مكتبة الإسكندرية، من دول أمريكا اللاتينية والدول اللاتينية المشاركة في الأسبوع الثقافي.
تأتي هذه المبادرة الثقافية ضمن أنشطة "أسبوع إيبيرو أميركا بالإسكندرية" والذي سيعقد خلال الفترة من 19 إلي 28  أكتوبر الجاري حيث بدأت الفاعليات بزيارة السفراء لقلعة قايتباي التي تعد من أقدم المعالم الإسلامية في مصر والعالم العربي للترويج السياحي لزيارة المدينة التي أسسها الإسكندر الأكبر، وتعد مركزا حضاريا وثقافيا منذ أقدم العصور .

 فاعليات الأسبوع الثقافي للدول الإيبروأمريكية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة