وسائل الإعلام الكرواتية
وسائل الإعلام الكرواتية


عبر وسائل الإعلام..

محافظ جنوب سيناء يدعو الشعب الكرواتي للاستمتاع بالتنوع السياحي لشرم الشيخ

مي سيد

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 - 12:29 ص

أفردت الصحفية الكرواتية "أنا هيرفا تسكو" تحقيقا مطولا، إثر مقابلتها مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أواخر شهر أغسطس الماضى بمدينة شرم الشيخ، وكذا جولاتها داخل كافة المزارات السياحية بمدينة السلام، وذلك عبر وسائل الإعلام الكرواتية الكبرى.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يرد على صورة «طفلة السرطان» في مدرسة بالإسماعيلية

طرحت خلال التحقيق الصحفي آفاق تنمية شرم الشيخ وسيناء والمتمثلة فى عدة محاور رئيسية أهمها إحداث طفرة تنموية شاملة تحقق التوازن في استخدام الموارد الطبيعية وحماية البيئة، والاهتمام بدور المرأة وحماية التراث البدوى ورفع مستوى الدخل وتحسين نوعية الحياة من خلال إشراك جميع عناصر المجتمع في عملية التنمية في المنطقة.

وأشارت إلى التطوير المستمر للبنية التحتية الأساسية، وإضافة أنواع جديدة من السياحة، مثل السياحة البيئية، والسياحة الصحية والمؤتمرات، والمهرجانات، وكذلك السياحة الترفيهية، وسياحة التسوق والسياحة الأثرية، واكتساب شرم الشيخ تلك السمعة والشهرة العالمية واسمًا رائعًا على الرغم من أن عدد سكانها أقل من مائة ألف نسمة.

ولفتت إلى تميز شرم الشيخ كقبلة للمؤتمرات الدولية لتوافر مراكز مؤتمرات متعددة بالسعة اللازمة، بأكثر من مائة وخمسين فندقًا من أفضل الفنادق، بما في ذلك أكثر من مائة وعشرين ألف غرفة وجناح فندقي كل ما سبق مرتبط بتوافر الجوانب الترفيهية والأنشطة التكميلية لدعم السياحة التي تجعل مؤتمرات شرم الشيخ ممتعة.

ونوهت على تميز مدينة سانت كاترين كمدينة مقدسة ويزورها بالفعل العديد من السياح من جميع أنحاء العالم واهتمام القيادة السياسية بها والتطوير الحالى الذى سيجعلها المزار السياحى الدينى الأول فى العالم والرسالة الموجهة من محافظ جنوب سيناء لرجال السياحة الكروات والشعب الكرواتى لزيارة مصر وبخاصة شرم الشيخ لمشاهدة التطور الهائل فى التنوع السياحى والتوصية باصطحاب العائلات للاستمتاع بمصر وشرم الشيخ والتى ستبلغ مرحلة الإبهار.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة