بدء التداول على اسهم إي فاينانس
بدء التداول على اسهم إي فاينانس


بدء التداول على اسهم «إي فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية.. صور

نرمين سليمان

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 - 10:25 ص

 

بدأ، منذ قليل، بدء التداول على اسهم اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بحضور رئيس البورصة المصرية محمد فريد ورئيس شركة إي فاينانس إبراهيم سرحان.

وافتتح سعر السهم عند سعر 13.98 جنيه، مما يصل بالقيمة السوقية للشركة المملوكة للدولة إلى 22.37 مليار جنيه (نحو 1.43 مليار دولار).

وستدير سي آي كابيتال حساب دعم استقرار السهم، وسيحق للمشترين في الطرح العام فقط من راغبي البيع، إيداع أوامر بيع بحد أقصى الأسهم المخصصة لهم في الطرح العام، وذلك لمدة 30 يوما وهي مدة حساب دعم استقرار سعر السهم. وستقوم سي آي كابيتال بإيداع أمر شراء مفتوح بسعر الطرح خلال الـ 30 يوما، وفي نهاية المدة ستنفذ كامل الأوامر المودعة من راغبي البيع وفقا للشروط الواردة في نشرة الطرح.

وأغلق الاكتتاب في شريحة الطرح العام للأفراد رسميا يوم الأحد الماضي بمعدل تغطية بلغ 61.4 مرة، كما تمت تغطية شريحة الطرح الخاص الأسبوع الماضي بنحو 6.8 مرة، وتجاوز الاكتتاب العام في جميع الأسهم المطروحة لكل من المؤسسات والمستثمرين الأفراد بتغطية بلغت 10.2مرة.

ويعد طرح إي فاينانس هو ثاني الطروحات العامة الأولية في عام 2021 بعد طرح شركة تعليم لخدمات الإدارة في أبريل الماضي. إضافة إلى القيد الفني المزدوج لشركة التشخيص المتكاملة القابضة - المدرجة في بورصة لندن، والذي شهد نقل الشركة لـ 5% من أسهمها من لندن إلى البورصة المصرية في مايو الماضي.

وبطرح "إي فاينانس" يعود برنامج الطروحات الحكومية إلى الحياة مجددا، وهو البرنامج الذي يستهدف طرح حصص أكثر من 23 شركة حكومية في البورصة.

إقرأ ايضا|

بضغوط مبيعات المصريين والأجانب.. «البورصة» تتراجع بمنتصف تعاملات الثلاثاء

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة