محمد فوزي
محمد فوزي


ذكرى رحيل محمد فوزي.. سبب انفصاله عن مديحة يسري

محمد طه

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 - 01:23 م

 

 

يصادف اليوم ذكرى رحيل محمد فوزي والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1966 عن عمر يناهز الـ48 عامًا بعد صراع مع مرض سرطان العظام.

تزوج محمد فوزي ثلاث مرات، الأولى من السيدة هداية وأنجب منها ثلاث أبناء، ثم تزوج من الفنانة مديحة يسري وانفصل عنها بعد أربع سنوات، أما الزوجة الثالثة فكانت تدعى كريمة وظلت معه حتى وفاته.

ويتساءل البعض عن سر انفصال محمد فوزي ومديحة يسري، والحقيقة أنه لم يتحدث عن هذا الأمر وكان يكتفي بالتعليق بأنها زوجة عظيمة وأم رائعة.

ولكن تحدثت مديحة يسري مرة واحدة بالصحافة عن سبب انفصالها عنه ورغم وصف زواجهما بالأفضل، إلا أنها أكدت أن محمد فوزي أخطأ بحقها لافتة إلى أن السبب وجود امرأة أخرى في حياته جعلتها تتخذ قرار الطلاق.

وُلد محمد فوزي في الـ22 من أغسطس عام 1918 في قرية كفر أبو هندي التابعة لمحافظة الغربية وتخرج من المدرسةالابتدائية في طنطا عام 1913م وبدأت ميوله للموسيقى والغناء في سن مبكر، واتجه للعمل في الملهى الليلي مع بديعة مصابني. 

جمعته صداقة مع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب ومحمود الشريف وتعاون معهما في تلحين الأغاني للاسكتشات والعروض المسرحية. 

عرضت عليه الممثلة فاطمة رشدي العمل في فرقتها إيمانا منها بموهبته ثم طلبه الممثل يوسف وهبي ليشارك في فيلم سيف الجلاد عام 1944 وكانت تلك أولى خطواته نحو الشهرة والنجاح. 

أعاد إحياء أعمال سيد درويش مع الفرقة المسرحية المصرية ولعب دور المغني في مسرحية شهرزاد لسيد درويش، وفي عام 1958م أسس محمد فوزي شركة مصرفون لإنتاج الأسطوانات الموسيقية وأنتج فيها أغاني لكبار الفنانين أمثال محمد عبدالوهاب وأم كلثوم وغيرهما. 

وفي رصيده 400 أغنية ومثل في 32 فيلم سينمائيا ورحل في 20 أكتوبر عام 1966م، تاركا إرثا فنيا كبيرا لا يزال يعيش في وجدان محبيه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة