طريق مصطفي كامل الرئيسي بالإسكندرية 
طريق مصطفي كامل الرئيسي بالإسكندرية 


الإنتهاء من 80 % من أعمال تطوير طريق مصطفي كامل الرئيسي بالإسكندرية 

أشرف شرف

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 - 02:52 م

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على ضرورة الإسراع في رفع كفاءة وتطوير طريق مصطفي كامل الرئيسي بنطاق أحياء المنتزة أول وثان، مشيرا إلى أنه تم تقسيم العمل بطريق مصطفى كامل بنطاق حي منتزه أول إلى 3 مراحل وتم الانتهاء من نحو 80 % من أعمال  الرصف بشارع مصطفى كامل بنطاق حي منتزه أول، أما أعمال التطوير  والرصف ورفع كفاءة الشارع بنطاق حي منتزه ثان فمن المقرر البدء فيها عقب الانتهاء من مشروع الصرف الصحي.  

وأكد المحافظ أنه تم تنفيذ  نحو  154 شنيشة في شارع مصطفي كامل بنطاق حي منتزه أول وذلك بداية من كوبري الساعة و حتى البحرية؛ وذلك منعا لحدوث أي تجمعات مياه خلال موسم النوات. 

اقرأ أيضا| 969 مليون جنيه لحماية الشواطىء من تغيرات المناخ

ومن جانبها ؛ أوضحت المهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل أنه تم الانتهاء من المرحلة الاولى من طريق مصطفى كامل بنطاق منتزه أول بنسبة  100% بطول حوالي  2 كيلو وتم توسعته بعرض 21 متر وقد تم عمل أرصفة انترلوك و جزيرة وسطى، أما المرحلة الثانية من الشارع فقد تم تنفيذ أعمال التطوير بنسبة 70% ، والمرحلة الثالثة فقد تم الانتهاء منها بنسبة 25%. 

وكان الشريف قد أكد أن المحافظة بصدد استكمال التطوير الكامل لطريق مصطفي كامل الرئيسي وفتح جميع المحاور عليه، والتي تصل تكلفتها إلى ٦٠ مليون جنيه، موضحاً أنه سيتم رصف الشارع بالكامل مع خدمته بالصرف الصحي، بالإضافة إلى رفع جميع الإشغالات والتعديات بالشارع أولا بأول.   

وأشار إلى أنه تم بدء تنفيذ المرحلة الأولى من أعمال رفع كفاءة وتطوير قطاعات من شارع مصطفي كامل الرئيسي منذ ٥ شهور، والتي شملت أعمال الرصف والصرف الصحي، مؤكدا أنه تم الانتهاء منها جميعا في الوقت المحدد.   

وكلف المحافظ رئيس حي المنتزة أول بإزالة جميع الإشغالات والتعديات على طول طريق مصطفي كامل، والمتابعة المستمرة لمنع تواجد أي إشغالات بالطريق، مشددا علي الإزالة الفورية لأي أعمال مخالفة وسرعة الانتهاء من أعمال التطوير التي تتم بالطريق.   

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة