صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظة الإسكندرية تداهم أوكار النباشين وتتحفظ على 8.5 أطنان كرتون وخردة

أشرف شرف

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 - 03:52 م

شنت إدارة الرقابة والرصد البيئي في المحافظة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية وجهاز شئون البيئة، حملة مكبرة بنطاق شارع 45 و الطريق الدولي لضبط والتعامل مع وكر من أوكار النباشين وفريزة القمامة، حيث تم خلال الحملة التحفظ على 7 طن كرتون وطن ونصف خردة. 

كان اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية أكد على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بضرورة شن حملات مكبرة مفاجئة ودورية للقضاء على ظاهرة النباشين ومداهمة أماكن تواجدهم، لما تمثله هذه الظاهرة من إساءة للمظهر الجمالي والحضاري للمدينة ولما لها من آثار سلبية على البيئة، مشددا على التعاون بين جميع الجهات خلال تنفيذ الحملات والضرب بيد من حديد لمنع هذه الظاهرة من الانتشار في شوارع المحافظة. 

 

ومن جانبها، أشارت رشا شوقي مدير إدارة الرقابة والرصد البيئي، إلى أن خلال الحملة تم التحفظ على  نقل سيارتين نقل كبيرة و لودر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة للحد من إنتشار هذه الظاهرة التي باتت تسيء للمظهر الحضاري للمدينة، مشيرة إلى أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة تعمل على قدم وساق للنهوض بمستوى النظافة في الشوارع. 

 

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد كلف رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية والتنفيذية، بالبدء الفورى فى تنفيذ حملات مكبرة على بؤر النباشين بكافة أحياء الإسكندرية لإنهاء معاناة المواطنين من القمامة وتشويه المدينة، مؤكدا أنه لا تهاون فى تواجد مثل تلك المخالفات البيئية بنطاق الأحياء. كما شدد علي متابعة منظومة النظافة وزيادة معدلات رفع القمامة والاهتمام بالشوارع التي بها كثافات عالية.   

 

وفي نفس السياق؛ شن حي المنتزة أول برئاسة المهندسة جيهان مسعود رئيس الحي، حملة استهدفت القضاء على ظاهرة الفريزة، حيث توجهت الحملة إلى كل من شارعي ٦٤، ٦٢من شارع٣٠ وشوارع ١٨، ١٩، ٢٠ من شارع ٤٥. وأسفرت الحملة عن ضبط عدد ٧ مخازن فرز تم تفريغهما بالكامل، وتم تحرير عدد ٥ محاضر بيئية، كما تم نقل حوالي ١٠ طن مخلفات من القمامة وتسلميها بالمقلب العمومي. جاء ذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية والتنفيذية المعنية. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة