إزالة 309 حالة تعدي على أملاك الد لك بالدقهلية بمساحة 29 ألف متر مربع. 
إزالة 309 حالة تعدي على أملاك الد لك بالدقهلية بمساحة 29 ألف متر مربع. 


إزالة 309 حالات تعدٍ على أملاك الدولة بالدقهلية

حازم نصر

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 - 07:51 م

تواصل محافظة الدقهلية متمثلة في مركزي السنبلاوين وأجا تنفيذ إزالة المخالفات، حيث تمت إزالة 16 حالة تعدي على أملاك الدولة، وذلك بمساحة قدرها 224 متر مربع .

وتمت الإزالات بمركزي السنبلاوين وأجا، وذلك على أراضي تابعة لولاية الري والنيل، وبذلك يصل إجمالي ما تم تنفيذ إزالته منذ بدء المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات 309 حالات من بينهم  295 حالة تعدي بالمباني  وذلك بمساحة 22010 متر مربع و14 حالة تعدي بالزراعة علي مساحة فدان و 15 قيراطا و 9 أسهم بالمراكز والمدن والأحياء والقري على مستوى المحافظة.

وأكد المحافظ الدكتور أيمن  مختار على  أن غرفة العمليات بالمحافظة تقوم  بالمتابعة اليومية لأعمال تنفيذ حملات إزالة التعديات للعمل علي تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.
وأشار المحافظ إلى أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل هيئة  السكة الحديد والصرف والرى والنيل وهيئة الأوقاف وغيرها من الجهات  لتحقق الحملات أهدافها المرجوة. 

هذا وقد كلف المحافظ  رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات وإنتهاء أعمال الموجة بالكامل وإعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال المرحلة الثانية من  الموجة المذكورة من خلال الادارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى  اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

وأضاف مختاربأن تلك الحملات تأتي تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ  على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات وتنفيذا لقرارات  اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة  من  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن. 
وأضاف الدكتور أيمن مختار  بأن أعمال حملات المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل بنطاق محافظة الدقهلية ستستمر أعمالها حتي يوم 29 أكتوبر الحالي.
وأكد المحافظ على أن هناك تكليفات لجميع رؤساء الوحدات المحلية والجهات ذات الولاية بالإزالة الفورية في المهد لأي حالة تعدي جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين. 

اقرأ أيضا | ثقافة الدقهلية تواصل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة