صورة موضوعية
صورة موضوعية


لافتتاح 1000 منفذ..

استمرار معاينات المرحلة الرابعة لمشروع جمعيتي حتى منتصف نوفمبر

عبير حمدي

الخميس، 21 أكتوبر 2021 - 06:34 ص

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، في إجراء معاينات المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي، حتى 15 من نوفمبر المقبل،  وذلك للتأكد من استيفاء المنفذ لجميع الشروط الفنية، والمواصفات المطلوبة، حيث جاري معاينة نحو 2000 منفذ، تمهيدًا لتشغيل ألف منهم، ليصل إجمالي منافذ جمعيتي إلى 7500 منفذ، وتقع أغلب منافذ هذه المرحلة ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأوضح أحمد كمال معاون وزير التموين، ومدير مشروع جمعيتي، أنه تم الانتهاء من ميكنة فروع شركات تجارة الجملة والتي تقوم بتوزيع السلع على منافذ جمعيتي، فى إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية للتحول الرقمي، وميكنة منظومة التموين في كافة حلقات التداول.

وقال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن اجمالي عدد منافذ مشروع جمعيتي حتى الآن يبلغ 6500 منفذ على مستوى الجمهورية، وان وزارة التموين استطاعت من خلال هذه المنافذ أن توفر ما يقرب من 20  ألف فرصة عمل للشباب.


ولفت إلى أنه تم افتتاح 3100 منفذ جمعيتي خلال المرحلة الأولى، ثم تم اضافة 1200 منفذ إليهم خلال المرحلة الثانية ليصل عدد المنافذ إلى 4300 منفذ، ثم إضافة 2200 منفذ آخر بالمرحلة الثالثة، وافتتاح  70 منفذا ضمن المرحلة الرابعة، وبذلك يصل عدد المنافذ إلى 6570 منفذا حتى الأن.

وأوضح معاون وزير التموين ومدير مشروع جمعيتي، أنه منذ أول مارس من العام الماضي 2020 وحتى  نهاية يوليو من العام الجاري 2021، بلغ إجمالي الطلبات المقدمة من الشباب لفتح منفذ ضمن مشروع جمعيتى إلى 9500 طلب، وأن الطلبات المقدمة من الشباب تضمنت 2500 طلب للمستفيدين من مشروع حياة كريمة، وأنه تم استيفاء 300 طلب فقط .


جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد خلال تصريحات سابقة، أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن فتح باب التقديم لمرحلة خامسة من مشروع جمعيتى، وأن المنافذ التي يتم افتتاحها يكون ذلك وفقا للاحتياج بالنسبة للمناطق التي تفتقر إلى وجود منافذ تموينية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة