جانب من أعمال القافلة
جانب من أعمال القافلة


جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية تنموية شاملة بمنشية الأوقاف 

فايزة الجنبيهي

الخميس، 21 أكتوبر 2021 - 01:35 م

واصلت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة تنظيم القوافل الطبية التخصصية التنموية  الشاملة «بشرية بيطرية وزراعية وتنموية وتوعوية» ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

اقرأ أيضا|دبلومة تخطيط للدارسين بـ«مياه القناة» من زويل للعلوم

ونظمت الجامعة اليوم الخميس قافله طبية وتوعوية وإرشادية، بمنشية الأوقاف التابعة لقرية «إفلاقة» بمركز دمنهور بالتعاون مع جامعة عين شمس ومديرية الطب البيطرى متمثلة في الإدارة البيطرية ومديرية الصحة بالبحيرة متمثلة بالإدارة الصحية بدمنهور ومعهد بحوث صحة الحيوان ومجلس المدينه ومجلس القرية. 

وأشار الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور إلى أن القافلة تأتي تأكيدًا لدور الجامعة المجتمعي والإيجابي بضرورة توفير خدمة صحية متميزة لأهالي القرى الواقعة في نطاقها، كما تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة»، لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة والتي تطلقها الجامعة بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة أوجه الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات بالقرى موضع التنفيذ.

كما أشاد صالح بجهود أبناء جامعة دمنهور وتضافرها في مختلف المجالات الطبية منها والتوعوية والمجتمعية والبيئة والصحية من أجل صالح المواطن البحراوى الذي يعد دعمه والوقوف على تلبية احتياجاته الملحة كأحد الأهداف الاستراتيجية للجامعة وفق خطط الدولة القومية الطموحة  للنهوص بالمواطن المصرى فى كل مناحى الحياة، مؤكدًا على استعداد الجامعة لبذل المزيد والمزيد من الجهد والعطاء المستمر لصالح أبناء الوطن، وخاصةً فى ظل توجه الدولة لخدمة المواطن البسيط والعمل من أجله وخطتها للتنمية المستدامة. 

 مضيفا إلى أن هذه القوافل تأتي في إطار الدور المجتمعى الذي تقوم به الجامعة لخدمة القرى الأكثر احتياجًا، كما أن هذه القوافل الطبية أسبوعية وتأتي ضمن خطة وضعتها الجامعة لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة والتي تطلقها الجامعة بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات في القرى موضع التنفيذ.

وأشار «صالح» أن جامعة دمنهور، تهدف من خلال هذه القوافل إلى تقديم الخدمة الطبية والتوعوية والإرشادية لسكان المنطقة، وغرس ثقافة الخدمة المجتمعية والدور التنموي للجامعة في سبيل خدمة مجتمعها، الأمر الذي يعد نموذجًا رائدًا على مستوى الجامعات المصرية. 

وأكد على استمرارية إطلاق القوافل الطبية لخدمة المجتمع المحلي، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات بواسطة خبراء وأساتذة متخصصين بما يتماشى مع خطة الجامعة لتطوير القطاع الصحي والخدمات الصحية المقدمة لمواطني محافظة البحيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة