موقع بريطانى يبيع منتجات من جلد البشر.. عند قراءة هذه الجملة قد ينتابك اعتقاد انه نوع جديد من الدعاية والترويج لبعض المنتجات، أو يجول بخاطرك أنه فيلم من أفلام الخيال العلمى لكن مع دخولك للموقع البريطانى HumanLeather.co.uk ومع التعمق فى القراءة يتضح لك انها فعلاً منتجات جلدية حقيقية مصنوع من الجلد البشرى، يؤكد القائمون على هذا الموقع ان عمليات التصنيع تتم وفقاً للقوانين وان الجلود المستخدمة مصدرها أشخاص سمحوا ببيع جلودهم قبل وفاتهم وان العائد يكون لأقاربهم من الدرجة الأولى من مقابل مكافأة مجزية.
يفيد القائمون على الموقع ان عملية شراء الجلد لا تتم إلا وفقاً لمعايير خاصة والغريب فى الامر ان الموقع يواجه ضغطاً كبيراً ، ولديه طلبات لسبعة اعوام قادمة كما انه يعانى من قلة وجود الجلود البشرية التى يستخدمها فى تصنيع المنتجات.
من الملاحظ ان منتجات الموقع باهظة الثمن، يصل سعر حافظة النقود إلى 14الف دولار، والاحزمة الجلدية يصل سعر الواحد منها إلى عشرة آلاف يورو والأساور الجلدية يصل سعرها إلى خمسمائة يورو.
ويضيف أن سبب استخدامه للجلود البشرية هو أنها تعد أعلى من حيث الجودة فهى «أقل تحببًا» و»أكثر نعومة» وأفضل فى الصناعة.
الغريب فى الأمر أن الشركة المسئولة عن الموقع لا تقبل بأى جلود، حيث تقول: «ليست كل الجلود مقبولة أو يمكنك بيعها لأنك ببساطة لم تقم بالترطيب الكافى لبشرتك وأنت على قيد الحياة».