ديك كفر الملاحيس
ديك كفر الملاحيس


فرفش كده | ديك كفر الملاحيس!

الأخبار

الخميس، 21 أكتوبر 2021 - 05:20 م

محمد شمروخ

قدر الإمكان اضبط أعصابك، حتى لا تقع فى الخية التى وقع فيها أخوك مرارا وربنا يسامحنى لأننى لدغت من الجحر مرتين وثلاث حتى أدمنت اللدغ من نفس الجحر ونفس الثعبان.


ولكن طبقت مثل «إللى يعاشر التعابين لازم يشتغل حاوى»


فمنذ فترة صرت فى نظر الكثيرين متهما بعدم الاهتمام بالِشأن العام لأنى لا أشارك فى مناقشات بأى قضايا، فقررت اقتحام أى حوار بين الأصدقاء، بل تخصصت فى رفع حرارة الحوار لأثبت أن رؤيتى هى الصح وأنى ملم بالموضوع «الذى لا أعرف ما هو أصلا» بل وصرت أصعد بالنقاش حتى يوشك الأمر بالانفجار وينذر بالخطر ويلفت نظر المحيطين!.


خلاص يا عم الحج


وربنا الموضوع ما يستاهل


يعنى هتخسروا بعض علشان كلام


ووجدت الأمر سهلا للغاية


فقط أدلى بآراء لم تكن تخطر لى على بال وأطرح حلولا لمعضلات دوخت جهابذة المتخصصين، فى السياسة والاقتصاد والطب وعلوم البحار، وأنهى الحوارات بأن أقدم نظريتى الشاملة لتفسير الأوضاع الراهنة مراهنا على حتمية تحقق نبوءاتى فى غضون ثلاثة قرون على الأكثر!.


وشيئا فشيئا صرت المحرك الأساسى لأى حوار، مرة سياسة لا أطيق سيرتها، وكرة قدم لم يكن لى بها اهتمام يذكر اللهم إلا ببطولة دولية أو مباراة نهائية للأهلى، أو اطرح فتوى فقهية ولا يشترط فهم المقصود بإثارتها أساسا.


ونصيحتى لك عندما تشعر بزنقة من «حد فاهم» أتكلم فى الموبايل حتى لا ينكشف أمرك وستعود لتجد فرصتك لتغيير الموضوع لتطرح رؤيتك فى ضربة جزاء ألغاها الحكم للزمالك واختتم حوارك مع منافسك فى النقاش لتكبسه قائلا: «أنت أصلا إيش فهمك فى الكورة وأنت لا تعرف البلنتى من ضربة الجزاء».
ولما تتزنق تانى، انتهز فرصة قيام جارسون المقهى بتغيير حجر الشيشة، لتغير بعده اتجاه الحوار لأى قضية أخرى، مثلا فيديو على الإنترنت عن كلب بلدى عض قطة سيامى، بوست مستفز كتبه حسب الله الأشوح يسخر من آذان الديك صباحا ليقلق منام الناس فى كفر الملاحيس.


ولكن احترس من أن تكشف جهلك بأى معلومة، فقط ادخل فى الموضوع وخد موقفك وادفع حسابك وروح نام فى هدوء استعدادا لنقاش الصباح مع زملاء إفطار العمل ولا تنس أن تبدأ الحوار بأزمة ديك كفر الملاحيس!.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة