الدكتور على  أبو سنة يلتقي الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
الدكتور على  أبو سنة يلتقي الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم


رئيس جهاز شئون البيئة: خطة لتطوير المحميات الطبيعية في مصر

مرفت حسين- بوابة أخبار اليوم

الخميس، 21 أكتوبر 2021 - 06:17 م

 

 

أوضح الدكتور على  أبو سنة رئيس جهاز شئون البيئة، أن وزارة البيئة لديها خطة طموحة لإعادة هيكلة وتطوير قطاع المحميات لحماية الموارد الطبيعية مع تنميتها والاستمتاع بها من خلال عدة محاور منها تحسين نظم إدارة المحميات الطبيعية وهو ما يهدف إليه مشروع الإدارة الفعالة لمحميات وادي الريان وبحيرة قارون.

جاء ذلك، خلال قيام الدكتور على أبو سنة بجولة تفقدية بمحافظة الفيوم للوقوف على الأوضاع البيئية ودعم حماية الموارد الطبيعية والاستثمار بالمحميات بالمحافظة .

وتضمت الزيارة، مشاركة الدكتور على أبو سنة باجتماع اللجنة التوجيهية الأول لمشروع الإدارة الفعالة لمحميات وادي الريان وبحيرة قارون والذى يعقده الإتحاد الدولي لحماية الطبيعة بالتعاون مع الوزارة بمشاركة الجهات المعنية.   

وأكد الدكتور على ابو سنه أن الاجتماع يهدف إلى متابعة خطة المشروع فى تطوير محميات وادى الريان وبحيرة قارون بمحافظة الفيوم بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة  للموارد الطبيعية والسكان المحليين وتوفير قيمة مضافة للمحمية  مشدداً على أهمية المشروع  فى تحقيق تنمية حقيقية تعود بالنفع على الجميع  متمنياً وجود مشاريع مشتركة مستقبلية بين الإتحاد ووزارة البيئة ومحافظة الفيوم والجهات الأخرى.   

كما قدم الدكتور محمد سامح مدير عام محميات المنطقة المركزية عرضاً تقديميا عن محميتي وادي الريان و بحيرة قارون وتم عرض خطة عمل المشروع والتعديلات المطلوبة بالاضافة لانجازات المشروع من خلال المهندسة نتاليا بولاد مديرة المشروع في الاتحاد وتم اعتمادها من اللجنة التوجيهية.

كما التقى الدكتور على ابو سنة والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لبحث سبل التعاون المشترك لدعم حماية البيئة والإستثمار الأمثل بالمحميات الطبيعية بالمحافظة علاوة على بحث سبل إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأكد رئيس جهاز شئون البيئة، على أهمية الاستثمار السياحي بمناطق المحميات الطبيعية وفق الاشتراطات البيئية المتوافقة مع طبيعة المحميات والعمل على الاستغلال الأمثل لمختلف الميزات النسبية للمحافظة بما يجعل الفيوم منطقة جذب سياحي بيئى فريد، مضيفاً أن الوزارة  قامت بتدعيم قطاع النظافة والتجميل للارتقاء بالمستوى البيئي للمحافظة من خلال توفير 16 ألف شجرة لغرسها بمراكز مبادرة حياة كريمة.

تضمنت الجولة، تفقد فرع جهاز شئون البيئة بمحافظة الفيوم حيث التقى بالعاملين لبحث اليات تطوير العمل و الوقوف على احتياجات الفرع والعاملين والسعى على توفيرها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة