من غشنا فليس منا.. صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم ومؤخراً قام جهاز حماية المستهلك بتقديم بلاغات ضد ١٢ قناة فضائية خاصة تقوم بالترويج لمنتجات طبية وبث اعلانات مضلله تزعم فيها انها تعالج جميع الامراض.. ومنتجات طبية تجميلية توهم بها المستهلكين انها تعيد الشباب وتخلصك من جميع الاوجاع.
وبعد قيام جهاز حماية المستهلك بالتحقق والتأكد من جدية بلاغات المواطنين الذين يتضررون من شراء منتجات سواء طبية أو غذائية أو اجهزة كهربائية أو سيارات ويتحقق من انها غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة للاستهلاك وانها منتجات ضارة بالصحة.. وبعد مخاطبة وزارة الصحة تبين انها غير مسجلة بالوزارة وهذه القنوات تبث اعلانات مضللة وتخالف نص المادة (٦) من قانون حماية المستهلك والذي الزم المورد أو المعلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما يؤدي الي خلل أو خلق انطباع مضلل أو غير حقيقي لدي المستهلك وكذلك خالفت القانون رقم (١٠) لسنة ١٩٦٦ الذي يحظر تداول المنتجات أو الاغذية الخاصة أو الاعلان عنها الا بعد تسجيلها بوزارة الصحة.. الجهاز يقوم بجهد لا بأس به في محاربة الغش والغشاشين وحماية المستهلك ولكن نريد استجابة سريعة في التحقق من الشكاوي لحماية المستهلكين.
همسة
خبر نشر علي استحياء وهو نجاح تجربة زراعة الصوب الزراعية بمدينتي حلايب وشلاتين فقد حقق مشروع اقامته وزارة الزراعة معتمدة علي الآبار الارتوازية نجاح ٤٠ صوبة زراعية وخاصة في زراعة الخضراوات.. وعن طريق هذه الصوب سيتم توفير احتياج المدينتين من الخضراوات بالكامل بدلا من الاعتماد علي المحافظات الاخري بشرة خير.