جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

شكوى من الفوضى وغياب النظافة ظاهرة تعانى منها أحياء القاهرة

جلال دويدار

الخميس، 21 أكتوبر 2021 - 07:26 م

لاشك أننا نعيش الابهار على واقع الانجازات التى شهدناها ونشهدها فى السنوات الأخيرة. لاجدال انها تعد دافعا للتطلع إلى انعكاس ذلك على أحوال احياء القاهرة التى تعانى من الفوضى وغياب النظافة والتعرض للقبح والتشويه. 


ارتباطا تلقيت الرسالة التالية من القارئ العميد متقاعد وكبير المرشدين حاليا بقناة السويس محمود عبد المنعم. ان رسالته تعكس حبه لبلده والغيرة على صورته بما يعكس انتماءه واهتمامه بالشأن العام.


الرسالة تعبر عن آمال وتطلعات الكثير من المصريين العاشقين لوطنهم..

أن تكون المدن والأحياء والشوارع فى صورة جمالية تتمتع بالنظافة والتناسق.


ان مضمون الرسالة يشكو من تراكم المخلفات بشكل كبير فى الشوارع الجانبية بمحيط قصر الاتحادية ونادى هليوبوليس بمصر الجديدة. ليس هذا فحسب وإنما هناك أيضا تجارة الملابس المستعملة التى حولت الادوار السفلى لبعض العمارات إلى متاجر لهذا النشاط. 


كان من نتيجة ذلك أن محيط هذه المنطقة أصبح مرتعا للفوضى والضجيج والمخلفات التى تحرمها من النظافة. 


اشارت الرسالة الى أن هذا الوضع الذى لايليق لايقتصر على منطقة الاتحادية ونادى هليوبوليس ولكنه وللأسف ظاهرة منتشرة فى كل احياء القاهرة . انتهت الرسالة.


تعليقا: لاجدال ان تحقيق مايتمناه هذا القارئ ومعه الكثيرون من المواطنين يحتم ويفرض على المحافظين ورؤساء المدن والأحياء والمسئولين عن اجهزة الخدمات مراعاة الله وضميرهم فى أدائهم لمسئولياتهم وواجباتهم الوظيفية. من ناحية أخرى فإن تحقيق هذه الأمنيات يتطلب الاهتمام بالتوعية التى يجب أن تساهم فيها بفاعلية وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى بالاضافة إلى المؤسسات الدينية بتأثيرها القوى.


من ناحية اخرى فإنه يتحتم ان تكون هناك متابعة ورقابة مستمرة من الاجهزة المكلفة بهذه المسئولية. أخيرا فإن إقدام المواطنين على لفت النظر إلى أى تقصير فى هذا الشأن يستحق كل الشكر والتقدير.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة