بن زايد  --   بشار
بن زايد -- بشار


مباحثات بين بن زايد وبشار.. واعتصام لـ«أوروبيات داعش»

الأخبار

الخميس، 21 أكتوبر 2021 - 07:43 م

عواصم - وكالات الأنباء


ذكرت وكالة أنباء الإمارات أن ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ناقش هاتفيًا مع الرئيس السورى بشار الأسد التطورات فى سوريا والشرق الأوسط. وأعادت الإمارات فتح بعثتها الدبلوماسية فى دمشق أواخر عام 2018.


ولم تذكر وكالة أنباء الإمارات مزيدًا من التفاصيل عن المحادثات.

وأعاد الأردن، الحليف القوى للولايات المتحدة، فتح معبره الرئيسى على الحدود مع سوريا بالكامل فى أواخر سبتمبر، وذلك بهدف تعزيز الاقتصاد المتعثر فى البلدين وتعزيز مساعى الدول العربية لإعادة دمج سوريا، بعد انتفاضة أشعلت حربًا داخلية قُتل فيها مئات الآلاف من الأشخاص، وأدت إلى نزوح الملايين من السوريين.


فى سياق آخر، أفادت القيادة الأمريكية الوسطى بأنها تحتفظ بالحق فى الرد على الهجوم الذى استهدف قاعدة التنف فى سوريا «فى الزمان والمكان المناسبين»..

وأوضحت القيادة، فى بيان، أن الهجوم على القاعدة، أمس الأول، متعمد وتم بطائرات مسيرة، مضيفة أنها تجرى تحقيقًا فى الواقعة حاليًا..

وكانت مصادر أمنية عراقية مرتبطة بالتحالف الدولى، كشفت أن خمس طائرات مسيرة مفخخة استهدفت قاعدة التنف، لافتة إلى أن «الهجوم نُفذ من داخل الأراضى السورية وليس الأراضى العراقية»..

من ناحية أخرى، أقامت نساء تنظيم «داعش» الأوروبيات وللمرة الأولى، اعتصامًا فى مخيم روج، حيث تهجمن على «قوى الأمن الداخلى» الكردية فى شمال سوريا (الأسايش)، كما قمن برفع شعارات دعائية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة