واتساب
واتساب


10 مميزات مخفية لتطبيق «واتساب»

أحمد عبدالنبي زكريا

الخميس، 21 أكتوبر 2021 - 10:14 م

ظهر تطبيق واتساب للتراسل الفوري ، في عام 2009 ، وهو الآن أكثر خدمات المراسلة الفورية نشاطًا في العالم، وتطورت المنصة المملوكة لشركة فيسبوك لدمج المزيد من الأدوات لربط ملايين المستخدمين حول العالم ، ومع ذلك  ليس كل مميزات التطبيق معروفة جيدا. 

وترصد بوابة أخبار اليوم لكم 10 مميزات مخفية لتطبيق واتساب قد تعرفها لأول مرة:

1. الرسائل المؤقتة

تعمل رسائل "التدمير الذاتي" هذه على حماية المعلومات القيمة لأنها تختفي بعد فترة ، لاستخدام هذه الوظيفة ، وهي واحدة من أحدث الوظائف في التطبيق ، يجب عليك:

المس اسم جهة الاتصال داخل الدردشة> حدد خيار الرسائل> قم بتشغيل مفتاح الرسائل المؤقتة.

2. الخلفيات المخصصة

يمكن ضبط خلفية واحدة لكل دردشة. ويمكن أن يكون مع صورة خاصة أو مع تلك التي يتضمنها واتساب للوضع الداكن أو الفاتح.

للقيام بذلك ، ما عليك سوى الانتقال إلى قائمة الإعدادات ، ثم إلى الدردشات وتحديد خيار الخلفية. ستجد هنا جميع الصور المتاحة ويمكنك ضبط سطوع شاشتك.

3. تسليط الضوء على الرسائل

هل تريد أن تترك رسالة في متناول يدك ولا تضيع في بحر الأحاديث؟ باستخدام وظيفة "تمييز الرسائل" ، يمكنك تمييزها بنجمة بالضغط عليها وتركها كمفضلة لتحديد مكانها.

4. كيف تعرف وقت قراءة الرسالة ؟

هل تريد أن تعرف في أي وقت تمت قراءة رسالتك؟ كل ما عليك فعله هو الضغط عليه وتحريك إصبعك إلى اليسار. يمكنك أيضًا تحديد خيار المعلومات من قائمة النقاط الثلاث. في كلتا الحالتين ، سترى وقت إرسال الرسالة واستلامها وقراءتها.

5. عدم تحفظ الصور ومقاطع الفيديو

إذا مللت من تشبع ذاكرة هاتفك الخلوي بالصور ومقاطع الفيديو التي يرسلونها إليك ، فيمكنك منع تنزيلها تلقائيًا من واتساب. ما عليك سوى الانتقال إلى قائمة الإعدادات في التطبيق وتحديد الدردشات. هناك ، عليك فقط إلغاء تنشيط خيار رؤية ملفات الوسائط المتعددة.

6. اختفاء آخر اتصال واتساب الخاص بك

إذا كنت لا تريد أن يعرف الناس آخر مرة قمت فيها بالاتصال ، فإن واتساب يقدم لك خيار إلغاء تنشيط هذه المعلومات. لذلك يجب عليك فتح قائمة الإعدادات ، وتحديد الحساب ثم الخصوصية لإلغاء تنشيط آخر ظهور ، يمكنك أيضًا الاختيار من بين جميع جهات الاتصال الخاصة بك أو تحديد عدد قليل منها. تذكر أنه من الجيد دائمًا أن يكون لديك جهة اتصال واحدة على الأقل تعرف متى كان اتصالك الأخير لأسباب أمنية.

7. وضع علامة على محادثة على أنها "غير مقروءة"

إذا كنت لا تريد أن تنسى الرد على شخص ما ، فما عليك سوى النقر فوق الدردشة لبضع ثوان وتحديد الخيار "وضع علامة كغير مقروءة".

8. تعرف على جهة الاتصال المفضلة لديك

باستخدام هذه الأداة ، ستتمكن من معرفة جهات الاتصال التي تتفاعل معها أكثر من غيرها. كما يسمح لك بإدارة وحدة التخزين الداخلية الخاصة بك ، عليك فقط إدخال الإعدادات ، ثم بيانات التخزين ، وأخيراً استخدام التخزين.

9. الاستماع إلى الصوتيات قبل إرسالها

إذا لم تكن مرتاحًا لصوتك ، يمكنك مراجعة التسجيلات الصوتية قبل إرسالها. تتحقق هذه الخدعة عندما تبدأ في تسجيل الصوت وعندما تريد إيقافه ، اخرج فورًا من التطبيق أثناء الضغط على زر التسجيل ، عند إعادة الدخول إلى المحادثة ، سترى أنه يتم الاحتفاظ بالصوت وأنه يمكنك الاستماع إليه أو إرساله أو حذفه.

10. إخطارات شخصية

يعد هذا خيارًا رائعًا لمعرفة من يرسل لك رسائل واتساب بالضبط بفضل النغمات المخصصة. ما عليك القيام به هو الذهاب إلى الدردشة المعنية ، والنقر فوق اسمها والبحث عن خيار "نغمة مخصصة" واختيار أكثر ما يعجبك.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة