صورة موضوعية
صورة موضوعية


المجمعات الاستهلاكية تقدم تخفيضات 20% للمواطنين

عبير حمدي

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 - 06:21 ص

تستقبل نصف القوى العددية لمنافذ المجمعات الاستهلاكية اليوم الجمعة، المستهلكين، بينما يغلق النصف الآخر حيث تحصل المجمعات على الإجازة بالتناوب، وذلك لإتاحة السلع للمواطنين بأسعار أقل من السوق الخارجي حوالى 20%، حيث توفر التموين معظم السلع الغذائية لتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

وتضخ القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها نحو 1300 منفذ جميع السلع الغذائية الأساسية واللحوم والدواجن المجمدة والأسماك، وكذلك الخضر والفاكهة بأسعار تنافسية، وكميات كبيرة لاحداث التوازن بالأسواق .

وتقوم منافذ المجمعات الاستهلاكية، بصرف المقررات التموينية، لصالح أصحاب البطاقات التموينية، وهي السلع التي يصرفها المواطن على البطاقة التموينية شهريا بقيمة 50 جنيها للفرد، حتى الفرد الرابع، وبقيمة 25 جنيها للفرد الخامس وما يليه.

وتصرف المقررات التموينية من قائمة المنظومة التي تضم 28 سلعة، منها السلع الأساسية والسكر والأرز، بالإضافة إلى المكرونة والدقيق، واللبن الجاف، المسلي الصناعي، الخل، الصلصة، الجبن ، والكثير من السلع الأكثر احتياجا للاسرة المصرية.

وكذلك تقوم المجمعات الاستهلاكية بصرف سلع فارق نقاط الخبز والتي يصرفها أصحاب البطاقات التموينية مقابل ترشيد استهلاك الخبز المدعم، بحيث يتاح للبطاقة التموينية الحصول على سلع بقيمة عدد الأرغفة التي لم تصرف خلال الشهر، ويحسب 10 قروش مقابل كل رغيف تم ترشيده.

ويتم صرف سلع فارق النقاط من خارج سلع المنظومة التموينية، بحيث يتاح لصاحب البطاقة التموينية الحصول على سلع فارق نقاط الخبز من قائمة السلع الحرة المتوفرة لدى المنفذ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة