نجيب ساويرس
نجيب ساويرس


نجيب ساويرس عن فيلم «ريش»: «لابد أن نتذكر فقرائنا لمساعدتهم»

ميار خالد عساكر

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 - 11:34 ص

 

أزمة كبيرة صنعها فيلم ريش بعد عرضه ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائى المقامة حالياً.

وأبدى عدد من الفنانين من الذين حضروا عرض الفيلم، غضبهم من الصورة التي نقلها العمل عن المجتمع والإسراف في مشاهد الفقر التي تضمنتها الأحداث، واعتبروا أنه يسيء للبلاد، ولا يقدم الصورة الحقيقية لمصر.

اقرأ أيضًا | الممثل الأمريكي أليك بلدوين يقتل مديرة تصوير فيلمه الجديد ويصيب المخرج

ولكن المهندس نجيب ساويرس كان له رأي أخر، حيث نشر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعهي تويتر: شاهدت الفيلم من الساعة الواحدة و النصف صباحا حتي الرابعة صباحا . الفيلم به نواحي فنية مميزة من ناحية قصةً كفاح ام في عائلة فقيرة و اب بائس و تمثيل عميق للام التي لا تتكلم كثيرا لكن تكافح من اجل الاسرة في مجتمع صعب دون ان تفرط في شرفها او كرامتها.

وأضاف ساويرس: صدمتني النهاية بعد عثورها علي زوجها و لا اري ان الفيلم يسئ الي مصر اطلاقا بالعكس لابد ان نتذكر فقرائنا لكي نعمل سويا حكومة و شعبا للقضاء عليه هل يستحق الجائزة ام لا لانه ايضا بطئ اترك الحكم للنقاد و الجمهور لأنه فكرني بفيلم باراسايت الكوري الذى حاذ علي جائزة السعفة الذهبية.

يذكر أن  من أبرز النجوم الذين قرروا أن ينسحبوا من مشاهدة الفيلم، بعد عرضه بنصف ساعة تقريبا المخرج عمر عبد العزيز وشريف منير وأشرف عبد الباقي وأحمد رزق. 

وخلال المؤتمر الذي أقيم اليوم ضمن فعاليات مهرجان الجونة، اعترف "عمر الزهيري"، أنه أراد تقديم فيلم يُحدث صدامًا، مؤكدًا أنه توقع هذا الجدل دون الاكتراث بصورة البلد أمام الجمهور من مختلف الدول.

ويقدم الفيلم قصة أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه وذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة.


وتستكمل الأحداث أثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج، الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة، هذا التحول العنيف يجبر هذه الزوجة الخاملة على تحمل المسؤولية بحثاً عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغيرٍ قاسٍ وعبثي.
 
فيلم "ريش" هو أول أفلام عمر الزهيري، وقد اشترك في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة