السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة


استبعاد 3 موظفين لتقصيرهم في مواجهة التعديات على الإراضي بالدقهلية

محرم الجهيني

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 - 12:51 م

قرر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إنهاء تكليف رئيس قسم حماية الأراضي بالإدارة الزراعية وكذلك مدير الإدارة الزراعية بميت غمر ومدير المكتب الزراعي بناحية «هلا» بإدارة ميت غمر الزراعية بالدقهلية وذلك نتيجة تقاعسهم في أداء المهام المكلفين بها بمنع التعدي على الأراضي الزراعية.

وكان «القصير» قد تلقى شكاوى من بعض المواطنين عن حالات بناء على الأراضي الزراعية بناحية «هلا» بمركز ميت غمر وعلى الفور كلف الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة والدكتور أنور عيسي رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بإزالة التعديات وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية.

وشدد وزير الزراعة على أنه لا تهاون في منع التعديات على الأراضي الزراعية والإزالة في المهد لأي أعمال تشوين أو مواد بناء وتحرير محاضر المخالفة بالرقم القومي وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

وأكد السيد القصير أنه سوف يتم استبعاد أي مسئول من منصبه يتقاعس عن أداء عمله لافتًا إلى أنه لا تهاون في الحفاظ على الأراضي الزراعية باعتبارها المصدر الرئيسي للغذاء.

وشدد «القصير» على إزالة أي أعمال تشوين لمواد البناء في المهد مع تحرير محاضر للمخالفين بالرقم القومي لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

ووجه وزير الزراعة مديري مديريات الزراعة والإدارة المركزية للخدمات والمتابعة برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي تعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي في المحافظات وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية تنفيذًا لقرار رئيس الوزراء في هذا الشأن.

وأكد «القصير» أن الدولة تنفق أموالًا طائلة لتنفيذ مشروعات عملاقة في التوسع الأفقي من أجل زيادة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين فمن الأولى الحفاظ على الأراضي الزراعية في الوادي والدلتا والتي تكونت عبر مئات السنين.

‏وأشار «القصير» إلى أن نسبة التعديات خلال الفترة الماضية شهدت انخفاضًا كبيرًا وصلت إلى أدنى مستوياتها كما أن نسبة الإزالة وصلت إلى أعلى مستوياتها وأن جميع قطاعات الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبارها ثروة قومية تتوارثها الأجيال كما أنها المصدر الرئيسي الذي يحقق الأمن الغذائي للمواطنين.

وزيرا التعاون الدولي والكهرباء يناقشان السوق العربية المشتركة للكهرباء

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة