لا اعرف هل نحن نشجع الطلاب علي ممارسة الرياضة واحراز البطولات والميداليات الاوليمبية والدولية او نضربهم في مقتل بعد الغاء درجات الحافز الرياضي وهي بضع درجات تحسب لهم عند الالتحاق بالجامعات وهي حافز لممارسة الرياضة وهي اقل تقدير للطالب الرياضي وتحفيزه للاستمرار في ممارسة اللعبة التي يفضلها.
لا اعرف لماذا قرر وزير التعليم العالي الغاء درجات التفوق الرياضي وعلي اقل تقديرللطالب الرياضي وتحفيزه علي ممارسة لعبته المفضلة ولتعويضه عن الجهد وضياع دروس له في المدرسة نظرا لادائه مباريات مطلوبة منه.
قرارالوزير غير مدروس ويحرم مئات الطلاب من ممارسة الرياضة وكذلك قرار عدم الاعتراف بالنظام الامريكي في الثانوية العامة رغم ان الاسر تنفق مبالغ كبيرة.
صحيح ان الحافز الرياضي تعرض للتلاعب والمجاملات وهناك حالات تزوير وتلاعب في النتائج وهي صورة من الفساد ولكن القرار احبط الطلاب الرياضيين واولياء الامور والغاء الحافز الرياضي يعتبر نكسة للرياضة ويقتل روح ممارسة الرياضة في المدارس والنوادي وإهدار لحق مكتسب.
لابد من نظام لهذا الحافز بدون مجاملة وان يكون بضوابط مدروسة وان يكون بدرجات معينة مثلا البطل الدولي يمنح درجات اعلي من الحاصل علي بطولة محلية ولابد من ضوابط لهذا الحافز ويكون قانونا ملزما لاي وزير قادم