عروسة المولد ضمن انشطة الورشة الفنية لبيت ثقافة جاهين
عروسة المولد ضمن انشطة الورشة الفنية لبيت ثقافة جاهين


أنشطة متنوعة في ثقافة المنيا احتفالا بالمولد النبوي ونصر أكتوبر| صور

صفوت ناصف

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 - 05:39 م

قدم بيت ثقافة جاهين ورشة فنية عن المولد النبوى وتنفيذ عروسة المولد من التل والقماش الأبيض مع الفنانة هبه مصطفى، بجانب محاضرة تثقيفية بعنوان "الشباب وضروره الوعي بالتاريخ الوطني" حاضرها الشاعر جابر الزهيرى، وعرف التاريخ بأنه تدوين لأحداث هامة شكلت الماضي، ورسم لارهاصات الحاضر وشكل المستقبل.

وأضاف الزهيري أن ما ورد في الكتب المقدسة، يؤكد ما ورد من تدوين تاريخ مصر من حقيقة تلك الحضارة الكبيرة التي استمرت لآلاف السنين، فيجب على الشباب أن يقتدي بفعل أجداده وما سجلوه من صفحات مضيئة للعالم كله، فالشباب هم المستقبل واستكمال ما بدأ في صفحات التاريخ.

اختتم قصر ثقافة المنيا ورشة للتدريب على الآلات الموسيقية التى أقيمت خلال الفترة من ١٦ حتى ٢٠ أكتوبر الجاري ضمن نشاط نادى الموهوبين بالقصر، وقدم الاطفال مقطوعتين موسيقيتين، ثم تم توزيع شهادات التقدير والجوائز للمشاركين بالورشة، تدريب الفنان والمايسترو عصام الشاذلى، بجانب ورشة فنية تصميم عروسة المولد مع الفنانات شيماء على، وإيمان ابو ستيت بمكتبة الطفل.  

لقاء شعري بثقافة ديرمواس

عقد بيت ثقافة ديرمواس لقاء شعري لشعراء ديرمواس احتفالا بميلاد المصطفى ضمن نشاط نادي الادب، بحضور الشيخ احمد غانم الذي أثرى اللقاء بكلمة عن اوصاف واخلاق سيد الخلق وكيف نحتفي بمولده، وأعد بيت ثقافة شركة النيل ورشة فنية عن المولد النبوى الشريف مع رواد الموقع تدريب ا. ماجدة على، كما قدمت مكتبة إبوان الثقافية ورشة فنية رسم وتلوين والتدريب على رسم عروسة المولد وتلوينها مع الفنانة شيماء فتحى، بينما أقام بيت ثقافة العدوة محاضرة بعنوان "دور المرأة في التنمية الاقتصادية" قدمتها سلوى ابو العلا، وتحدثت خلالها عن دور المرأة في التنمية الاقتصادية عن طريق المشروعات التنموية والمشروعات الصغيره سواء كانت زراعية أم صناعية، وتنمية المشروعات الإنتاجية التي تساهم فيها المرأة بدور كبير وفعال.
جاء ذلك فى إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، على تصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر الفكر الإيجابية ومحاربة الجهل، وفى إطار احتفالات الفرع بذكرى المولد النبوى الشريف بفرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة