إلهام عبدالفتاح
إلهام عبدالفتاح


هجمة مرتدة

عودة الجماهير

إلهام عبدالفتاح

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 - 05:51 م

 

ساعات وينطلق الموسم الكروى الجديد الذى سيكون أول نسخة من مسابقة الدورى العام  تخرج من عباءة اتحاد الكرة وتتولى مسئولية  إدارته رابطة الاندية  التى تُعقد عليها الآمال للوصول إلى دورى قوى ومنظم وأكثر تأثيرا.


وبدأت رابطة الاندية بداية جيدة بإعلان  عودة الجماهير بأعداد محدودة قابلة للزيادة وهنا يجب أن نوجه الشكر إلى وزارتى الداخلية  والصحة على الموافقة على هذة الخطوة المهمة لصناعة كرة القدم.


ومن أجل نجاح تجربة عودة الجماهير إلى الملاعب المصرية أسندت الرابطة بيع التذاكر لشركة «تذكرتى» عكس ما كان يحدث فى الماضى القريب من تسليم التذاكر إلى الأندية التى تتولى توزيعها وكلنا يعلم المهازل التى كانت تحدث فى هذه العملية من بعض مسئولى الاندية ..

كما وضعت الرابطة شروطا ومحاذير محكمة تتضمن قوائم للممنوعات وقواعد السلوك وعقوبات مغلظة على الاندية وجماهيرها فى حالة التجاوز وأتفق تماما مع تغليظ العقوبات ضد المتجاوزين  ولكن أغفلت لائحة الرابطة عقوبات على تصرفات اللاعبين أو الاجهزة الفنية تتسبب فى إثارة الجماهير ودفعهم لأفعال مرفوضة  وهناك وقائع  حدثت من لاعبين فى أندية كبرى بعضهم عوقب والبعض الآخر يحاول الافلات من العقوبة ويجب أن تخضع تصريحات  اللاعبين والمدربين ومسئولى الاندية للمحاسبة لأنها من أخطر أساليب  إثارة الجماهير سواء تحدثوا فى وسائل الاعلام أو كتبوا على  السوشيال ميديا.


لذا يجب أن تتضمن لائحة رابطة الاندية عقوبات على أى متجاوز من عناصر اللعبة سواء كان لاعبا أو أعضاء الأجهزة الفنية أو من مسئولى الاندية أو من منظمى المباريات وأخيرا الجماهير لضمان الانضباط فى الملاعب.


  الانضباط مسئولية مشتركة بين الجمهور واللاعبين والاجهزة الفنية  فيجب إلا يتحمل جانب منهم فقط العقوبة فى حالة التجاوز وإذا كنا نريد أن نحمى اللاعبين من الهتافات العنصرية أو التنمر فيجب أيضا حماية الجماهير من هواة إشعال الفتن ووضعهم تحت طائلة العقوبات . 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة