صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نصاب يدير أكاديمية وهمية للاستيلاء على أموال المواطنين بسوهاج 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 - 05:56 م

 

أدار عاطل كيانًا تعليميًا بدون ترخيص، وأوهم ضحاياه بمنحهم شهادات دراسية معتمدة، تمكنهم من الالتحاق بالجهات الحكومية، مقابل الحصول على مبالغ مالية، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة سوهاج، بإدارة كيان تعليمى وهمى «أكاديمية بدون ترخيص»، كائنة بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج، وإتخاذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامى، فى الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية. 

أضافت التحريات قيام المتهم بترويج شهادات دراسية، بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية، فى مجالات مختلفة، تمكنهم  من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات المختلفة، وتمكن خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص، راغبى الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن سوهاج، تم استهداف وضبط المذكور، حال تواجده بمقر الأكاديمية المشار إليها، وبالتفتيش عُثر على «مجموعة من الشهادات الدراسية، واستمارات بيانات وطلبات إلتحاق وتقديم لأكاديمية، عدد من الكارنيهات ونماذج للائحة داخلية، مبين بها الإلتزامات الخاصة بالأكاديمية، كشوف مدون بها أسماء المتدربين وعدد من دفاتر إيصالات تحصيل نقدية، مجموعة من المستندات الشخصية الخاصة براغبى الدراسة بالأكاديمية، 2 أكلاشيه يحمل مسمى الأكاديمية».. وبمواجهة المتهم، أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه. 
اقرأ أيضا | بلاغ يقود الشرطة لإسقاط عصابة «الأخوين» لسرقة «الموتوسيكلات» بالدقهلية

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة