القبعات الزرقاء الروسية
القبعات الزرقاء الروسية


عام التعاون الإنسانى بين مصر وروسيا.. «القبعات الزرقاء» الروسية في القاهرة

وردة الحسيني

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 - 06:27 م

 ينظم المركز الثقافى الروسى  بالقاهرة حفلاً لفرقة الفنون الشعبية التابعة لقوات الانزال الجوي الروسى "القبعات الزرقاء" وذلك  يوم الأحد  القادم.

يذكر أن  فرقة "القبعات الزرقاء" قد تأسست عام 1937 وكان الموسيقيون يؤدون عروضهم فى الصفوف الأمامية من ستالينجراد إلى برلين، وفى عام 1945 دخلت الفرقة برلين واقامت حفلة موسيقية على درجات الرايخستاج احتفالا بالنصر.


اقرأ أيضاً| متحور جديد من كورونا يظهر بروسيا.. وكمامة تكشف الإصابة في 90 دقيقة


وفي السنوات اللاحقة قامت الفرقة بجولة فى العديد من مدن ألمانيا والاتحاد السوفيتى وتشيكوسلوفاكيا وبولندا والمجر ودول أوروبية اخرى، وفى عام 1994 تم نقل الفرقة التى حصلت على جائزة لينين للشباب وجائزة الفنون الالمانية من المانيا، والان يقدمون اكثر من 100 حفلة موسيقية سنويا فى جميع انحاء روسيا وخارجها.

ويتضمن برنامج الحفل تقديم عدة اغنيات منها (الوطن، الأم والخلود، أمسية ع الطريق، السفينة والسماء الهادئة) وغيرها فى اطار برنامج غنائى استعراضي.

ومن جانبه عبر "مارات جاتين" مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر، عن سعادته أن يبدأ عمله فى منصبه الجديد بهذه الاحتفالية الكبرى التى ستتيح للجمهور المصرى التعرف على واحدة من أهم الفرق العسكرية الروسية ذات التاريخ المشرف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة