خالد القاضى خالد القاضى

الرأى الآخر

الجيزة كلاكيت رابـــع مـــرة!

خالد القاضي الجمعة، 22 أكتوبر 2021 - 06:42 م

بصراحة لقد كتبت فى هذا الموضوع أكثر من مرة  ولا أعرف سبباً لتأخر الانتهاء من مشاريع التطوير فى شوارع الجيزة سواء الداخلية أو الرئيسية، فمنذ عدة أشهر فوجئنا بالمعدات والعمال والبلدورات وبلاطات «الانترلوك» تنتشر فى أغلب شوارع المحافظة وشاهدنا جميعاً أعمال الحفر ورفع الأرصف القديمة وتغيير مواسير الصرف فى بعض الشوارع ومد أسلاك الكهرباء فى غيرها وتغيير وتوسيع فى شوارع أخرى..

ودخلت اللوادر فى عدد كبير من الشوارع الداخلية فى مناطق الهرم وفيصل وجمعت آثار الحفر وتغيير الأرصفة وسط الشوارع لكن الدنيا توقفت كأن شخصاً ما أمر بذلك !!


لقد تحولت أعداد كبيرة من الشوارع الداخلية ومنها الذى يصل بين شارعى الهرم وخاتم المرسلين إلى مقلب كبير للرتش وأكوام الرمال والبلاطات وأسلاك الكهرباء العارية التى يمكن أن تسبب الموت خاصة لاطفال المدارس فى شارع الوحدة مثلا أو شارع الهنيدى أوحسنى متولى..

كما أن هذه التلال من بقايا الحفر والبلاط تسببت فى إغلاق شوارع وحدوث مشاكل كثيرة جدا بين أصحاب السيارات والمارة هذا بخلاف التراب الذى ملأ الصدور قبل البيوت!!


نفس الإهمال فى الأعمال فى شوارع أخرى ومناطق كثيرة مثل مراد ونوال وشاهين وإذا كان هناك خلاف بين المقاول والمحافظة على أى شيء فلايجب أن يكون على حساب الناس خاصة أن فى القريب العاجل سيتم العمل فى مشروع مترو انفاق الهرم لذا يجب الانتهاء بأقصى سرعة من الشوارع الداخلية التى ستكون منافذ للسيارات وقت الحفر.


بصراحة اكثر لم اشاهد مسئولاً واحداً فى المحافظة من أول المحافظ ومساعديه ونوابه ورؤساء الأحياء يتابعون هذه الأعمال للانتهاء منها خاصة وان الجيزة كلها تقريباً محفورة.


هل هؤلاء المسئولون لايشاهدون الرئيس وهو يتابع بنفسه أعمال التطوير فى المشروعات كل يوم جمعة يعنى يوم الإجازة لسرعة الإنجاز؟ ألا يجب عليهم الاهتمام بالأعمال وبمواطنيهم أم الحكاية احفر واجرى!!؟
 

 


 

الاخبار المرتبطة

جامعة المنصورة تقفز للعالمية جامعة المنصورة تقفز للعالمية الثلاثاء، 18 يناير 2022 10:40 م
الكرة السمراء قادمة الكرة السمراء قادمة الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:57 م
استهداف التصنيفات العالمية استهداف التصنيفات العالمية الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:17 م

هيكلة جديدة للتأمين الصحي هيكلة جديدة للتأمين الصحي الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:15 م
الوفاء ورد الجميل الوفاء ورد الجميل الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:09 م
السودان.. مخاطر المعادلة الصفرية السودان.. مخاطر المعادلة الصفرية الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:08 م
السد العالي.. وذكريات قديمة جديدة السد العالي.. وذكريات قديمة جديدة الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:10 م
تحيا مصر بإنجازاتها تحيا مصر بإنجازاتها الثلاثاء، 18 يناير 2022 05:58 م

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة