د. أسامة أبوزيد د. أسامة أبوزيد

من الآخر

صلاح الأفضل.. ودرس النواب

أسامة أبوزيد الجمعة، 22 أكتوبر 2021 - 07:05 م

من حق كل مصرى أن يفخر ويسعد بابن بلده محمد صلاح الذى أصبح مرعباً بمعنى الكلمة.. ويواصل قفزاته غير المسبوقة فى الدورى الانجليزى مع ليفربول ويحقق ارقاماً قياسية متتالية.


وجود لاعب بإمكانات محمد صلاح مع المنتخب حتى لو لم يكن هناك بصمات حسبما يردد البعض فهو قوة غير عادية نفسياً على المدافعين.. وفى لحظة يستطيع أن يقلب المباراة لصالح الفراعنة.


يستحق محمد صلاح أن يكون اللاعب الأول والأفضل فى العالم.. ربما يكون النجم المصرى أقل من المنافسين من حيث السيطرة الاعلامية والبروزة.. الآن صلاح فعلاً الافضل.. وربنا يعطيه من مباراة لأخرى لأنه يستحق ذلك.


محمد صلاح أيقونة.. ورمز.. ومثلما نجح فى قيادة منتخب الفراعنة للتأهل الى مونديال كأس العالم بروسيا.. اتصور أنه سيعيد السيناريو مع زملائه وكيروش المدير الفنى الموجود لإسعاد المصريين والتأهل لمونديال قطر بإذن الله.


فخورون بـ«مو» وبانطلاقاته.. وربنا يبعد عنه العين وشر الحاسدين!!


حصول شيكابالا لاعب الزمالك على البراءة من فرمان إيقافه بعد فوز الفريق الابيض بدرع الدورى يعتبر «خبطة» لاتحاد الكرة وان القرار كان حسب المزاج والهوى.


 اعترف ان شيكابالا أخطأ.. ولكن الواضح أن أحمد مجاهد تسرع وأخطأ هو الآخر.. وكان الفيصل قرار إلغاء العقوبة من قبل اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضى باللجنة الاوليمبية.


الامور فى اتحاد الكرة «آخر لخبطة».. الألاعيب لا تتوقف ومحاولات الاستقواء بالفيفا وهانى أبو ريدة هى الشغل الشاغل.


وللحق تستحق لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب كل التحية والتقدير والاحترام فقد لعبت اللجنة برئاسة محمود حسين دوراً بارزاً فى التصدى لهذه الحيل المكشوفة من أجل البقاء فى الكرسى لأكبر فترة!!.. ونالت لجنة اتحاد الكرة درسا قاسياً من نواب الشعب الافاضل.


ناقشت اللجنة مشروع تعديل بند مهم جداً بقانون الرياضة بحيث يتم منح الوزير صلاحيات مد فترة الانتخابات شهرين ثم شهرين آخرين فى حالة الاحتياج لذلك.. وهنا لن يكون آخر يوم لعقد انتخابات الجبلاية فى ٣١ ديسمبر.. وأن الانتخابات تجرى بهدوء وبدون ضغوط تنفيذاً للقانون خاصة أن هناك حالة من «اللخبطة» بسبب فيروس كورونا!!


البقاء على الكرسى ليس الاهم.. ولكن الانجاز واحترام القوانين هو الأهم.. لان الكيان باق وأبو ريدة لن يدوم فالمناصب تزول!!

لن تشهد انتخابات الاهلى اى سخونة أو خروج عن النص.. الكل معترف وباصم على ان الخطيب هو رئيس الاهلاوية القادم، ليس لجهده أو حالة الاستقرار الموجودة فقط بل لأدب وكاريزما بيبو.


المؤكد ان من دخل قائمة الخطيب كسبان وشبه ضامن مكان فى مجلس الأهلى القادم.. ومن خرج اتصور ان ابتعاده عن الانتخابات افضل، لان ثقافة الالوان أو من كل بستان وردة اصبحت غير موجودة ولن تجدى وهذا ما حدث فى الجمعيات العمومية بالاندية الاخرى.

أمام موسيمانى المدير الفنى للاهلى اختبار صعب اليوم ليس لقوة المنافس بطل النيجر ولكن لان العلاقة بين موسيمانى وجماهير الاهلى ليست على ما يرام وشعبية الجنوب افريقى مهزوزة بسبب أداء الاهلى  غير المستقر.


على موسيمانى ان يعيد اكتشاف فريق الاهلى من جديد وان يعيد الكرة الهجومية التى يستمتع بها الاهلاوية.. وإلا سيكون خسران التواجد مع فريق كبير زاد من شعبيته واسمه.. أقصد الاهلى!!


الدورى الموسم الجديد سيكون ساخناً جداً.. وممتعاً لأكثر درجة.. لأن الصفقات كثيرة.. والاجهزة الفنية «شادة حيلها».. ولجنة الاندية تقاتل من أجل دورى مستقر بصلاحيات حتى وإن كان هناك من «ينغص» عليها.. فالواضح ان اللجنة عبارة عن مقاتلين.. والأهم عودة الجماهير والسر فى «تذكرتى» التى اثبتت نجاحات من قبل.

عدت انتخابات الاندية على خير.. وكالعادة كانت انتخابات نادى الشمس ساخنة خارج حدود النادى وعبر صفحات التواصل.. خروج عن النص.. واتهامات.. وجبهات ستجعل من الفسيخ شربات. وإن كان الفسيخ غير موجود بعد النقلات الكبرى التى حدثت فى أكبر أندية مصر الجديدة..

فازت قائمة كاملة.. وهذا يعنى ثقة.. واحتراماً.. ومسئولية ثقيلة جداً.. مبروك للفائز.. وامنيات طيبة للخسران فى المستقبل.

وشكراً للجمعية العمومية على المظهر الحضارى المشرف الذى شهدته الانتخابات.. الله الموفق والمستعان.

 


 

الاخبار المرتبطة

إلى شباب «الفرانكو عرب».. احترسوا إلى شباب «الفرانكو عرب».. احترسوا الأحد، 28 نوفمبر 2021 10:28 م
                                                                    «خربشة» «خربشة» الأحد، 28 نوفمبر 2021 07:49 م
وسط العجائب دخان متطاير !! وسط العجائب دخان متطاير !! الأحد، 28 نوفمبر 2021 07:51 م

 

رعب «أوميكرون» يجتاح العالم رعب «أوميكرون» يجتاح العالم الأحد، 28 نوفمبر 2021 07:44 م
النبي ﷺ والمشلوح! النبي ﷺ والمشلوح! الأحد، 28 نوفمبر 2021 07:45 م
سلامة الغذاء وجودته سلامة الغذاء وجودته الأحد، 28 نوفمبر 2021 07:49 م
طريق الكباش .. مصر تصنع التاريخ! طريق الكباش .. مصر تصنع التاريخ! الأحد، 28 نوفمبر 2021 07:31 م
صفحات خالدة صفحات خالدة الأحد، 28 نوفمبر 2021 07:20 م

الأكثر قراءة

 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة