السيسى وعد فأوفى .. جملة ترددت بين عشرات المواطنين الذين توافدوا منذ الصباح على المنافذ الغذائية بالسيارات التابعة للقوات الجيش ووزراتي التموين والزراعة بمنطقة الوراق إمام الحي.
تضمنت المعروضات جميع السلع الأساسية والضرورية التي يحتاجها المواطن بأسعار مخفضة من لحوم ودواجن وزيت وسكر وأرز بالإضافة للخضروات والفواكه، والتي شهدت إقبالا كثيفا من قبل المواطنين وسط فرحة عارمة بأسعار المنتجات التي تعرضها المنافذ المختلفة حيت طرح منذ القوات المسلحة كيلو اللحمة ٣٤ جنيه والدجاج ١٩ جنيها والجبن الأبيض ١٧ جنيها.
وطرح منفذ وزارة الزراعة كيلو اللحم بـ٤٥ جنيها، والدجاج ٢٠ جنيها وكذلك طرحت وزارة التموين الخضروات بأسعار مختلفة بالمقارنة للأسعار المطروحة في الأسواق والتي تتمثل في كيلو الطماطم 2.5 جنيه، والبصل بجنيه والبطاطس بثلاثة جنيهات للكيلو، أما الكوسة والفاصوليا فكان سعرهما ٤ جنيهات، والخيار جنيهان للكيلو، وفلفل ٧ جنيه.
ولم تقتصر الأسعار المخفضة على الخضروات فقط بل امتد لأسعار الفواكه فطرحت البرتقال بجنيهين للكيلو و ٢ جنيه للرمان الأمر الذي لقي حالة من الرضا للمواطنين المتوافدين على تلك المنافذ لسد احتياجاتهم بدلا من الاستسلام لجشع التجار .
التقت "بوابة أخبار اليوم" بعدد من المواطنين لرصد مدى رضاهم عن الأسعار التي طرحتها منافذ بيع القوات المسلحة و وزارتي التموين والزراعة، حيث تنقل المواطن بين السيارات الثلاثة المتوقفين أمام حي الوراق لشراء مستلزماته من الخضر واللحوم والفاكهة معبرين عن رضاهم وفرحتهم بالأسعار المطروحة بثلاثة منافذ، مؤكدين أن الأسعار في متناول المواطن البسيط الذي أنهكته نار الأسعار بالأسواق المحلية .

ارتسمت الفرحة على وجه عم رضا عطية موظف عندما وجد منفذ بأسعار مخفضة لشراء لحوم لفرح ابنته مؤكداَ، أن الأسعار في متناول يده حيث اشترى كيلو اللحم من منفذ القوات المسلحة ٣٤ جنية للكيلو بدلا من ٨٠ جنيها للكيلو من الجزارين.
وأشار إلى أنه كان يعول هم تدبير نفقات شراء اللحوم والأرز لإتمام فرح ابنته وعندما علم بتواجد منذ لبيع اللحوم بالقوات المسلحة وجاء لشراء مسلتزماته بدلا من الخضوع لجشع الجزارين.
وأضاف أن الفارق بين أسعار اللحم بمنفذ القوات المسلحة والجزارين تخطى ٤٥ جنيها للكيلو الواحد وطالب عم رضا بضرورة استمرار تواجد تلك المنافذ .

"السيسى وعد فأوفى" بهذه الجملة عبرت الحاجة سنية عن فرحتها بالأسعار المطروحة بمنافذ القوات المسلحة ووزارتي الزراعة والتموين والتي جاءت استجابة لما وعد به الرئيس السيسي بتخفيض الأسعار لإزالة العبء عن المواطنين البسيط، مؤكدة أنها اشترت جميع مستلزماتها من لحوم وخضروات وزيت وسكر بفروق كبيرة بين أسعار السوق وأسعار بيع المنافذ.
واستطردت قائلة والفرحة تعلو وجهها أنا وفرت حوالي ١٠٠ جنيه من مصاريف الأسبوع وناشدت الحاجة سنية الحكومة، بالاستمرار في توفير السلع مع زيادة انتشار هذه المنافذ التابعة للقوات المسلحة حتى تصل لكل مواطن بأنحاء الجمهورية.