كيشو
كيشو


كل الألعاب

بسبب المديونيات الخارجية.. وزير الشباب يتدخل لحل أزمة إيقاف اتحاد المصارعة

منتصر الرفاعي

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 - 07:41 م

تدخل د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بسرعة لإنهاء أزمات اتحاد المصارعة المتكررة والتى لم تتوقف رغم اقتناص كيشو الميدالية البرونزية فى أولمبياد طوكيو2020 مؤخراً.

وجاء تدخل الوزير هذه المرة بسبب مطالبة بعض الاتحادات الأوروبية والأسيوية للمصارعة سداد مديونيات الاتحاد المصرى طرفها وهى عبارة عن باقى مصروفات خاصة بالإقامة والإعاشة لبعثات المنتخب الأول قبل السفر الى طوكيو وكذلك منتخب الشباب الذى شارك ببطولة العالم الأخيرة بروسيا.

وهددت تلك الاتحادات الأوروبية والأسيوية برفع شكوى مجمعة وعاجلة للاتحاد الدولى للمصارعة قد تعرض الاتحاد المصرى لايقاف اللعبة مستقبلا.
وعلى الفور عندما علم المسئولون بالاتحاد المصرى بتلك التهديدات تقدموا بطلب عاجل لوزير الشباب والرياضة من أجل انقاذ المصارعة المصرية من الإيقاف وسداد مديونيات الاتحادات الخارجية لدى الاتحادات الروسى والبلغارى والبولندى والمجرى والاستونى والتى تقارب مبلغ ٥٨٠ ألف جنيه، مؤكدين ضرورة التزام الاتحاد بسداد تلك المديونات فى أسرع وقت ممكن بالإضافة إلى المتابعة المستمرة من قبل المسئولين بوزارة الشباب والرياضة لهذا الأمر.

وعلى الرغم من تأكيد الاتحاد المصرى للمصارعة بأنه لم يدرج بطولة العالم تحت ٢٣ سنة التى ستقام مطلع الشهر القادم بصربيا ضمن خطط مشاركته الدولية خلال عام ٢٠٢١، فقد استجاب وزير الشباب والرياضة لنداء أبطال المنتخب تحت ٢٣ سنة بضرورة منحهم الفرصة للمشاركة بالبطولة وتقديم دعم للاتحاد بمبلغ ٢٠٠ ألف جنيه للتنسيق مع الاتحاد الدولى للسماح لهم بتسجيل اللاعبين وتجهيز البعثة لاحقا  للمشاركة فى البطولة.

من جانبه أكد وزير الشباب والرياضة أن مصر لم ولن تبخل على أبطالها فى مختلف اللعبات من أجل الظهور بمظهر مشرف فى البطولات القارية والدولية حتى التأهل لأولمبياد باريس 2024.

 وشدد «صبحي» على أن جميع الاتحادات التى لم تحقق الطموحات المستهدفة ستخضع للمحاسبة خاصة أنها جميعها تحصل على دعم من الدولة المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة