الشيخ مبروك عطية
الشيخ مبروك عطية


أول رد من مبروك عطية على هاشتاج إيقافه بسبب العنف الأسري | فيديو  

سلمى خالد

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 - 10:49 م

تصدر هاشتاج "أوقفوا مبروك عطية" مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح تريند على "تويتر"، وذلك بعد تصريحات الشيخ مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر، حول العنف الأسري خلال مقابلة له في برنامج "يحدث في مصر"، وحديثه حول أزمة سيدة كانت ضحية للعنف الأسري من زوجها.

 

ورد الشيخ مبروك عطية على السيدة، ما أثار غضب كثير من المشاهدين، مما جعلهم يدشنون هاشتاجات على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بإيقافه.

 

وقال مبروك عطية، إن "الشخص الذى أطلق الهاشتاج تصيد كلمة وترك آلاف الكلمات الجيدة وعمل عليها هاشتاج، وهما مش لاقيين في الورد عيب قالوا يا أحمر الخدود".

وظهر مبروك عطية في بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعنوان: الرد على هاشتاج الإيقاف، قائلا: "أنا الوحيد الذي فسر قول الله تعالى بأن الرجال قوامون على النساء بأنهم خدامون، قوام عليها عند المجتمع، قوام عليها في لغة الشرع والدين سريع القيام عليها أي يسارع في عملها ومساعدتها، وأنا أعرف الأصول جيدًا".

 

وأضاف: "أنا الوحيد في الأمة الإسلامية اللي قولت أبو الفتاة لابد أن يعيش مع من يتقدم لابنته سنة حتى يتعرف على سلوكه لأنه سيعطيه قطعة منه، ويجب أن يعرف كيفية التعامل معها بطريقة صحيحة".

 

وأضاف: "الجمهور يريد من الشخص إطلاق اللعنات والمساعدة على الخصومة، وبقالي 40 سنة على الشاشة بقول اتقوا الله في النساء، فماذا حدث الأن؟".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة